وزير الطاقة السعودي : إقتربنا من إمتلاك أكبر أسطول لنقل النفط عالميا

سهيل السلمي
مال وأعمال
سهيل السلمي18 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزير الطاقة السعودي : إقتربنا من إمتلاك أكبر أسطول لنقل النفط عالميا

ذكر خالد الفالح وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية ، أن لدى بلاده تجاوب مستمر مع العرض والطلب في سوق النفط ، بالإضافة إلى مواصلة مراقبة أسواق الخام وذلك لمتابعة آخر التطورات.

وأكد الفالح أن عملية إطلاق صندوق إستثمار حاص بالمملكة في بناء ناقلات النفط ، سيمكن الشركة الرئيسية لنقل النفط في السعودية من إمتلاك أكبر أسطول من السفن العملاقة على مستوى العالم ، وذلك لنقل النفط والمنتجات وكذلك القيام بعملية التسويق في مختلف مناطق العالم.

وتأتي تصريحات وزير الطاقة السعودي عقب أحد المؤتمرات الصحفية التي تم عقدها على خلفية توقيع الإتفاق بين ” أبيكورب ” الشركة العربية للاستثمارات البترولية و ” البحري ” الشركة السعودية الوطنية للنقل البحري ، لتدشين صندوق إستثماري تبلغ قيمته مليار ونصف دولار يتيح شراء نحو 15 ناقلة نفط عملاقة.

وإعتبر الفالح أن هذه الخطوات تأتي في إطار مواكبة المملكة لتعزيز الريادة في مجال الطاقة على مستوى العالم ، لتكمل إنتاج البترول وإستكشاف والقيام بعملية التسويق في كل بلدان العالم من أمريكا إلى شرق القارة الآسيوية.

وأكد الفالح على تجاوب المملكة الدائم مع ما يطلبه السوق من ناحية العرض والطلب ، كما وصف سياسة المملكة ثابتة ومتزنة على الدوام وشدد على محاولة السعودية الحفاظ على مصالح المنتجين والمستهلكين على حد السواء والأسواق عموما مؤكدا أن هذه السياسة المتبعة لم تتغير.

رابط مختصر