مجلس هيئة السوق المالية السعودية : إصدار قرار بالتعديل في عدة مواد

أسامة العمودي
مال وأعمال
أسامة العمودي19 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجلس هيئة السوق المالية السعودية : إصدار قرار بالتعديل في عدة مواد

قام مجلس هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية ، بإصدار قرار تعديل في كل من المادة العاشرة ، والمادة الثانية والثلاثين ، والرابعة والثلاثين ، والخامسة والثلاثين من اللائحة الخاصة ، بإجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية ، وذلك بالإستناد على نظاق السوق المالية.

ويمكن مطالعة نسخة اللائحة الكاملة ، من خلال الرابط الموجود في موقع هيئة السوق المالية على شبكة الإنترنت.

وحسب وكالة الأنباء السعودية ” واس ” ، فإن التعديلات المدخلة ، حسب قرار المجلس الذي تم الإشارة إليه ، تتلخص في تعديل نصاب جلسات لجنة الفصل في المنازعات الخاصة بالأوراق المالية للنظر في الدعاوى الموجودة أمامها ، حيث يتم عقدها بحضور عدد أعضاء 3 ، مع إعطاء رئيس اللجنة إمكانية تقرير غير ذلك ، وبذلك يكون بالإمكان أن تعقد جلسات اللجنة للنظر في الدعوى بأقل أو أكثر من ذلك.

وتضمنت التعديلات كذلك ، تعديل طريقة صدور قرارات اللجنة ، حيث يتم إصدار قرار اللجنة عبر ثلاثة أعضاء على أقل تقدير ، ويجب أن يكون رئيس اللجنة أو من ينيبه حاضرا كما أن القرار يكون بالإجماع أو بأغلبية الآراء.

ويأتي قرار التعديل في لائحة إجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية من طرف الهيئة السوق المالية ، في إطار الحرص على تحديث المنظومة التشريعية للسوق المالية في المملكة العربية السعودية أساسا.

رابط مختصر