أول لقاء بين مسؤول سعودي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب توليه الرئاسة

سمير عماد
اخبار عالميةاخبار عربية
سمير عماد13 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أول لقاء بين مسؤول سعودي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب توليه الرئاسة

غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، المملكة متوجها إلى الولايات المتحدة الأميركية، بحسب بيان صدر عن الديوان الملكي السعودي.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (و ا س) أن محمد بن سلمان توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة عمل تبدأ يوم الخميس المقبل، ومن المقرر أن يلتقي ولي ولي العهد السعودي خلال زيارته إلى واشنطن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعددا من المسؤولين الأمريكيين.

وستكون القضايا الإقليمية وتعزيز العلاقات الثنائية محور المحادثات التي سيجريها ولي ولي العهد السعودي خلال زيارته لواشنطن، وذكر بيان الديوان الملكي السعودي، أن الأمير محمد بن سلمان سيبحث خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية “تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

وسيكون لقاء ولي ولي العهد السعودي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو أول لقاء لمسؤول سعودي بهذا المستوى مع الرئيس الأميركي منذ تنصيه على رأس السلطة في أمريكا منذ شهر يناير / كانون الثاني الماضي.

وكان بيان سابق للبيت الأبيض قد ذكر أن الرئيس الأمريكي تحدث هاتفيا مع الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، بعد قليل من تنصيبه في يناير / كانون الثاني الماضي، واتفقا العاهل السعودي والرئيس الأمريكي خلال اتصالهما الهاتفي على دعم جهود إقامة مناطق آمنة في اليمن وسوريا.

يشار إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى اليابان، في إطار جولته بالقارة الأسيوية لبناء مزيد من العلاقات مع أسرع دول العالم نموا والمعتمدة على استيراد النفط السعودي، بالإضافة إلى تعزيز الفرص الاستثمارية بين المملكة العربية السعودية واليابان.

رابط مختصر