الجيش الوطني اليمني وغارات للتحالف العربي توقع عشرات القتلى من عناصر الحوثي وصالح

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد18 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الجيش الوطني اليمني وغارات للتحالف العربي توقع عشرات القتلى من عناصر الحوثي وصالح

قتل اليوم السبت ثلاثون عنصرا من الحوثيين في اشتباكات بجبهة نهم على حدود مديرية أرحب الواقعة شمالي اليمن، فيما قتل نحو 24 آخرين إثر قيام مقاتلات التحالف العربي بتنفيذ غارات جوية في محافظة تعز جنوبي البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الإلكتروني، إنه قتل اليوم السبت أكثر من ثلاثين عنصرا من مليشيا الحوثي في جبهة نهم، خلال محاولاتهم المتكررة لهم لاستعادة جثة قيادي بميليشيات الحوثي، قتل أثناء محاولته مع مجموعة من عناصر الحوثي السيطرة على موقع تابع للجيش الوطني اليمني في منطقة الضبوعة.

وبحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية فإن مطهر الماخذي القيادي بميليشيا الحوثي قتل مساء أمس الجمعة، خلال محاولته الدخول إلى أحد المواقع التابعة للجيش الوطني اليمني في منطقة الضبوعة بجبهة ميمنة نهم على حدود مديرية أرحب.

وأشار الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية إلى أن جميع محاولات ميليشيا الحوثي التي تعدت أكثر من 15 مرة لاستعادة جثة القيادي الحوثي في جبهة نهم “وباءت كلها بالفشل”.

وتدور اشتباكات عنيفة في مديرية نهم منذ شهر سبتمبر / أيلول لعام 2015 بين قوات الجيش الوطني اليمني الموالية للرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي والمدعومة من قبل المقاومة الشعبية اليمنية وقوات التحالف العربي لدعم الشرعية من جهة وبين مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح من جهة ثانية.

وتقول قوات الجيش الوطني اليمني إنها باتت تسيطر على أهم المواقع العسكرية في مديرية نهم الجبلية ذات الطرق الوعرة.

بالتزامن مع ذلك، كشفت مصادر بالمقاومة الشعبية اليمنية اليوم السبت عن مقتل 42 من الحوثيين وقوات صالح، إثر تنفيذ مقاتلات التحالف العربي لعمليات قصف في محافظة تعز الواقعة على بعد 275 كلم جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية إن طائرات التحالف العربي نفذت أكثر من ست غارات جوية في منطقة البرح ومحيطها استهدفت تعزيزات وتجمعات ومواقع تابعة لمليشيا الحوثي وصالح، مما أدى إلى سقوط 42 من عناصر الحوثي وصالح.

وأضافت المصادر أن غارات التحالف العربي دمرت ست دوريات عسكرية كانت محملة بالمقاتلين والذخائر.

رابط مختصر