التخطي إلى المحتوى
وسائل إعلام أمريكية تنتقد عدم تكيين ترامب لسفرائه في 57 دولة حتى الآن

تداول عدد من وسائل الإعلام الأمريكية، اليوم الخميس، أنباء عن عدم قيام الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رغم مرور أكثر من شهرين على توليها شؤون الولايات المتحدة الأمريكية، بتعيين السفراء الأمريكيين في 57 دولة حول العالم.

ونقل موقع كوارتز الإخباري عن مسؤولين لم يكشف عن هويتهم بوزارة الخارجية الأمريكية، أن إدارة دونالد ترامب عجزت عن تعيين سفراء واشنطن حتى اليوم في عشرات الدول الحليفة لها، في قائمة من الدول تضم كلا من كندا وبريطانيا واليابان والمملكة العربية السعودية والهند.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصدر قرار فور توليه منصبه في 20 من شهر يناير / كانون الثاني الماضي، ينص على إقالة جميع الممثلين الدبلوماسيين للولايات المتحدة الأمريكية حول العالم، والذين تولوا مناصبهم إبان إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأوضح موقع كوارتز الإخباري أنه تم تعيين ديفيد فريدمان سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية في إسرائيل، وتعيين نيكي هالي ممثلا دائما للولايات المتحدة لدي الأمم المتحدة، رغم عجز إدارة الرئيس ترامب على تعيين ممثلي واشنطن في عدد من دول العالم يتجاوز عدد سكانها نصف تعداد سكان العالم.

وأشار موقع كوارتز الإخباري أن أسماء سفراء واشنطن لدى دول الصين واليابان وبريطانيا تكاد تكون معروفة، لكنه لم تكتمل الإجراءات القانونية المفترض تنفيذها بحقهم.

وأرجع كوارتز الإخباري سبب تأخر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تعيين ممثلي واشنطن الدبلوماسيين إلى انشغال الرئيس الأمريكي بعدد من القضايا الأخرى، مثل حظر دخول اللاجئين ومواطني بعض الدول الإسلامية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقانون الرعاية الصحية (أوباما كير)، فضلا عن الإنباء المتداولة حول قيام موسكو بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة.

يذكر أنه ينبغي على سفراء الولايات المتحدة الأمريكية الحصول على موافقة مجلس الشيوخ، قبل تعيينهم في وظائفهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *