سان جيرمان يقسو على موناكو برباعية ويتوج بكأس الرابطة الفرنسية

أحمد زكي
اخبار الرياضة
أحمد زكي2 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سان جيرمان يقسو على موناكو برباعية ويتوج بكأس الرابطة الفرنسية

أحرز باريس سان جيرمان لقب كأس الرابطة الفرنسية بعدما تغلب على غريمه موناكو بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب “بارك أوليمبيك ليون”.

وحقق سان جيرمان عدة مكاسب من فوزه الكبير على موناكو؛ إذ نجح في التتويج باللقب للموسم الرابع على التوالي، ومصالحة الجماهير وحفظ ماء وجهه بعد الخروج المهين من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة، بالإضافة إلى أهمية هذا الانتصار على موناكو معنوياً، حيث يتصدر موناكو ترتيب الدوري الفرنسي بفارق ثلاث نقاط عن سان جيرمان صاحب المركز الثاني قبل 8 جولات من نهاية المسابقة.

ولم يمنح الفريق الباريسي أي فرصة لموناكو لالتقاط الأنفاس، وتقدم بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة عن طريق الجناح الدولي الألماني جوليان دراكسلر بعد تمريرة من النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا.

ظهر الارتباك في صفوف موناكو بعد هذا الهدف ودخل أجواء المباراة متأخراً، إذ أضاع قائده فاليري جيرمان أول فرصة خطيرة في الدقيقة 23، وبعدها بأربع دقائق تمكن فريق الإمارة الفرنسية من إدراك التعادل بعد تسديدة متقنة من توماس ليمار.

وبعد الهدف تراجع موناكو مجدداً للدفاع، حتى تمكن دي ماريا من إحراز الهدف الثاني لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 44 بعد تمريرة من جوليان دراكسلر صاحب الهدف الأول.

بعد مرور 9 دقائق من بداية الشوط الثاني، عزز سان جيرمان تقدمه بالهدف الثالث عن طريقه مهاجم منتخب أوروجواي، إدينسون كافاني الذي حول عرضية الإيطالي ماركو فيراتي بتسديدة مباشرة إلى داخل شباك موناكو.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة واصل دي ماريا إبداعاته وانطلق بالكرة في الجبهة اليسرى، ثم مرر عرضية قابلها كافاني بتسديدة قوية مباشرة محرزاً الهدف الثاني له والرابع لفريقه، لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان برباعية مقابل هدف ويتوج بلقبه الأول هذا الموسم.

رابط مختصر