التخطي إلى المحتوى
مورينيو: أياكس لا يستحق التواجد في الدوري الأوروبي

يرى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد أن منافسه في المباراة النهائية من الدوري الأوروبي، فريق أياكس الهولندي، لا يستحق أن يكون متواجداً في البطولة من الأساس.

ويلتقي الفريقان يوم الأربعاء المقبل في العاصمة السويدية ستوكهولم في نهائي ثاني أقوى بطولات القارة الأوروبية للأندية.

ولكن مورينيو لا يتفق مع القواعد التي تنص على مشاركة الأندية التي تخرج من الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا في الدوري الأوروبي – مثلما حدث مع أياكس هذا الموسم- بجانب الأندية التي تشارك منذ بداية البطولة مثل مانشستر يونايتد.

وقال مورينيو في تصريحات صحفية قبل لقاء فريقه الأخير في الدوري الإنجليزي مع كريستال بالاس: “إنهم فريق شارك في دوري أبطال أوروبا وأتى من دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف قائلاً: “لا أتفق دائماً مع هذه القواعد، لا أعتقد أنه يجب أن يشارك فريق في مسابقتين أوروبيتين في نفس الموسم. أرى أنه إذا تأهل فريق إلى دوري أبطال أوروبا ولم يتجاوز الدور التمهيدي، فيجب أن يعود إلى بلاده!”.

وتابع مدرب تشيلسي الأسبق حديثه قائلاً: “الدوري الأوروبي للفرق التي شاركت به منذ بدايته مثلنا. أنهينا الموسم في المركز الخامس وتأهلنا إلى الدوري الأوروبي”.

ورغم اعتراضه على طريقة تأهله، امتدح مورينيو مستوى أياكس ويرى أن أدائهم لم يكن مفاجأة بالنسبة له.

وقال مورينيو: “لم أكن متفاجئاً. لا أعلم حقاً لماذا أنتم متفاجئون من تأهلهم إلى النهائي. أعمار اللاعبين ليست أمراً مهماً، لكن الأداء هو المهم. أعتقد أن أياكس قام بالاستثمار المناسب في الوقت المناسب”.

وأضاف: “لديهم نظام جيد للغاية في اكتشاف المواهب وتطويرها. هؤلاء اللاعبون الموهوبون لم يأتوا إلى أياكس بالصدفة”.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *