أرسنال يتوج بطلاً لكأس إنجلترا للمرة 13 في تاريخه على حساب تشيلسي

أحمد زكي
اخبار الرياضة
أحمد زكي28 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أرسنال يتوج بطلاً لكأس إنجلترا للمرة 13 في تاريخه على حساب تشيلسي

توج أرسنال بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بعد تغلبه في المباراة النهائية على جاره اللندني تشيلسي بطل الدوري هذا الموسم، بهدفين لهدف مساء اليوم السبت على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وأنقذ فريق المدفعجية بقيادة مدربه الفرنسي المخضرم أرسين فينجر بعد أن خرج خالي الوفاض من جميع البطولات التي شارك بها، بالإضافة إلى فشله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه تحت قيادة فينجر.

افتتح أرسنال التسجيل مبكراً بعد مرور 4 دقائق فقط من بداية المباراة عن طريق نجمه وهدافه التشيلي أليكسيس سانشيز، ثم أدرك المهاجم الإسباني المتألق هدف التعادل للبلوز في الدقيقة 76، قبل أن يخطف الويلزي آرون رامسي هدف الفوز والتتويج في الدقيقة 79.

وأكمل تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 بعد طرد جناحه النيجيري فيكتور موزيس إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بداعي التمثيل للحصول على ركلة جزاء.

وبذلك أصبح أرسنال هو الفريق الأكثر تتويجاً بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي برصيد 13 لقب، بعد أن كان يتساوى مع مانشستر يونايتد برصيد 12 لقب لكل منهما، كما نجح أرسنال في إحراز لقب الكأس للمرة الثالثة في السنوات الأربع الأخيرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر