اسعار الدخان الجديده في السعودية بعد بدء تطبيق الضريبة الانتقائية على الدخان والمشروبات الغازية والطاقة

عماد الأولاني
2017-06-11T06:45:19+03:00
اخبار عربية
عماد الأولاني10 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
اسعار الدخان الجديده في السعودية بعد بدء تطبيق الضريبة الانتقائية على الدخان والمشروبات الغازية والطاقة

اسعار الدخان والمشروبات الغازية الجديدة في السعودية بعد تطبيق الضريبة الانتقائية عليها والتي تم الإعلان المسبق بأنه في يوم الأحد بتاريخ 10/6/2017 ميلادي سيتم تطبيقها وذلك من خلال نقاط البيع بالجملة والتجزئة في كافة المتاجر المتواجدة بالمملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال الساعات القليلة القادمة سوف يتم نشر البيان الرسمي من الجريدة الحكومية توضح فيه كافة التفاصيل الدقيقة حول الأمر، والتي هي آخر خطوة لكي يتم تطبيق النظام بشكل فعلي وهو ما تم التأكيد عليه الاسبوع الذي مضى.

وتزايدت الطلبات على الدخان بكافة أنواعة بالإضافة إلى المشروبات الغازية التي ستكون مشمولة في الضرائب خلال الساعات الماضية وذلك بشكل ملموس، ويأمل المواطنين والمقيمين بان يتم تكثيف الرقابة على المحلات التجارية وذلك من أجل عدم التلاعب بالأسعار.

اسعار الدخان الجديده بعد تطبيق الضريبة الانتقائية

اسعار الدخان والمشروبات الجديدة في السعودية

اسعار الدخان في السعودية 2017

ستكون الزيارة بنسبة 100% لكلاً من الدخان ومشروبات الطاقة، بينما سيتم تطبيق زيادة مقدارها 50% على المشروبات الغازية مثل البيبسي والشاني وغيرها من السوائل الغازية بكافة أنواعها.

وجاءت ردود الافعال من الأوساط الشعبية بشكل متباين وذلك وفقاً لرصدنا لها من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وإليكم بعض النماذج من تغريدات اقتبسناها لكم صباح بدء تطبيق القرار على أرض الواقع وهي كالآتي :

جاءت إحدى التغريدات ناصحة المدخنين كالآتي: “الله يكون بعون المدخنين ارتفاع السعر للدبل شيء غير عادي .. ولا فيه اسوأ من انك تصرف على دمار صحتك ، فرصة ياخوان” ، بينما يتحدث أحدهم بقولة : ترا سعر الدخان الحالي مصيبه ! كل البزران بالمتوسط يدخنون ! اغلبهم من سادس ابتدائي !! لسعره الرخيص يسهل الوصول له.

وغرد سلمان العتيبي قائلاً : الاقلاع عن الدخان وتركه بيد الشخص وليس لاحد القدره على اقناعك او إجبارك الا انت سواء كان بالقليل او الكثير، بينما قالت رزان الشهراني : الله يعين البقالة على السرقات والله يعين المفلس على عياله والله يعين المراهق على حاله إما يبطل والا غربلة وشحاذه.

رابط مختصر