تحويل هوية زائر الى هوية مقيم 2017 شرح خطوات طباعة وتحويل هوية الزائر اليمنية الى اقامة نظامية

روزان الأهدل
2017-06-16T10:27:04+03:00
اخبار عربية
روزان الأهدل16 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تحويل هوية زائر الى هوية مقيم 2017 شرح خطوات طباعة وتحويل هوية الزائر اليمنية الى اقامة نظامية

شرح طريقة تحويل هوية زائر الى هوية مقيم من ابشر الجوازات السعودية لعام 2017 مع توضيح خطوات الطباعة لها وطلبها آلياً عبر حساب المستضيف للزائر اليمني والنقل إلى كفيل سعودي مالك لمؤسسة مسجلة لدى وزارة التجارة والاستثمار.

عملت بعض التقارير الإعلامية التي صدرت خلال الأيام الماضية الحديث عن القرار الصادر من قبل ولي العهد وكذلك وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف والذي ينص على تمديد هوية الزائر لمدة ست شهور منذ التاريخ المحدد لانتهاء هذه الهوية.

وبناء على هذا الامر فقد تعرض بعض الافراد إلى اشكاليات محددة قد تصيبهم في عملية التجديد وخصوص في ظل تواجد بعض الافراد الذين لم يعد لهم تواصل مع المستضيف او رفضه العمل على التجديد، ففي هذه الحالة يمكن العمل على احضار او مراجعة المديرية العامة للجوازات من أجل القيام بالعمل على توفير مستضيف جديد.

ولهذا الامر سنعمل من خلال المقال الآتي الحديث عن الطريقة أو الاسلوب المتبع في عملية التي يستخدمها المقيمين اليمنين في السعودية من أجل تحويل هوية الزائر إلى الإقامة النظامية الرسمية.

وسوف نقوم من خلال موقعنا العمل على الحديث عن هذا الامر عبر الفيديو الذي قام بنشره المدون اليمني خالد عطيفة من خلال القناة التابعة له بغية العمل على القيام بشرح الطريقة السليمة من أجل تحويل هوية زائر إلى الاقامة النظامية الرسمية.

تحويل هوية زائر الى هوية مقيم

اساسية من اجل تحويل هوية زائر إلي اقامة نظامية رسمية وهي على النحو الآتي :

الفقرة الأولى: يجب أن يكون المتقدم إلى هذا الامر متمتع بهوية الزائر داخل المملكة العربية السعودية.

الفقرة الثانية: يجب العمل على القيام باستخراج جوز سفر والقيام بتسجيل البيانات الخاصة به بالجوازات السعودية.

الفقرة الثالثة: يجب أن يكون يعمل داخل المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن مؤسسة أو شركة أو فرد سعودي.

الفقرة الرابعة: تكون الخطوة الاخيرة من خلال الدخول عبر نظام اجير  السعودي، وقيام الجهات التابع لها الفرد الذي يحمل هوية زائر بإصدار أشعار أهلية عمل له من خلال برنامج أجير السعودي، الذي يكون من خلال الجهات المسؤولة بهذا الأمر.

رابط مختصر