التخطي إلى المحتوى
مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص بعد حادث دهس مصلين شمال لندن بالقرب من مسجد فينسبري بارك

حادث دهس لندن ، قتل أربعة أشخاص وأصيب آخرون بحادثة دهس في شمال العاصمة البريطانية لدن بالقرب من مسجد فينسبري بارك وقامت الشرطة البريطانية بالقبض على المهاجم وسط إحتجاجات من المسلمين وإحتجاج من المتواجدين في المكان.

وكانت تقارير إعلامية في بريطانيا قد تحدثت عن عملية دهس قتل على إثرها ثلاثة أشخاص وأصيب عشرة آخرون من ضمنهم حالات خطيرة بدون معرفة السبب وراء هذا الحادث.

حادث دهس لندن

وحسب المصدر فقد قتل جزائريون وصوماليون من ضمن المستهدفين وقد أشارت التقارير إلى أن السيارة قامت بدهس الأشخاص وهم يتحضرون لتناول وجبة السحور بالقرب من المسجد.

وقد عملت قوات الأمن في بريطانيا على إغلاق شارع في محطة فينسبري وتطويق المكان مع البدأ في إجراء تحقيقاتها.

وقد تمت عملية الدهس للمصلين أمام دار الرعاية الإسلامية ومن الممكن أن تكون الحصيلة قابلة للزيادة قد تحدثت الشرطة في لندن أنها تتعامل مع حادث كبير.

وسيعمل موقع نسائم نيوز على تغطية حادثة دهس لندن الجديدة والتي تأتي على بعد أيام من حادثة الحريق والتي أقرت فيها السلطات البريطانية بالتقصير وستتواصل التغطية مع التحديث المستمر.

من جانبه عبر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض عن صدمة كبيرة بعد حادثة الدهس كما أبدت تيريزا ماي تعاطفا مع المصابين وذكرت في بيان عبر الإيميل أن الحادث رهيب.

كما دعا مجلس مسلمي بريطانيا السلطات إلى ضرورة تعزيز الإجراءات الأمنية خارج المساجد معتبرا أن واقعة المسجد مظهر عنيف لرهاب الإسلام وأن المهاجم كان متعمدا في الوقت الذي ذكرت فيه ماي أن الشرطة أكدت التعامل مع الهجوم على أنه هجوم إرهابي محتمل.

وترأست رئيسة الوزراء البريطانية إجتماعا طارئا بعد الهجوم وصدر بيان للشرطة تحدث عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين في العملية كما أعلنت شرطة بريطانيا نشر قوات إضافية في لندن

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *