التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الاضحى 1438 فلكيا .. تعرف على أول أيام عيد الإضحى 2017 في السعودية والإمارات وبقية الدول مع تاريخ وقفة عرفة

موعد عيد الاضحى 1438 فلكيا ، ينتظر المسلمون أول أيام عيد الإضحى بفارغ الصبر وذلك من أجل الفرح بهذه المناسبة المهمة في الدين الإسلامي والشعيرة التي يحافظ عليها المسلمون منذ أن شُرعت ويسأل الكثيرون متى عيد الإضحى 2017 ؟ ولهذا فإن موعد عيد الإضحى 1438 سيتم التطرق له من خلال هذا الموضوع خاصة بعد إحتفال المسلمين بعيد الفطر المبارك وما يرافق عيد الإضحى من تزيين للخروف من طرف الأطفال ومن ثم ذبحه في العيد.

وسيتم التعرف على موعد أول أيام عيد الإضحى المبارك 1438 فلكيا في السعودية والإمارات والكويت وقطر وموعد غرة شهر ذي الحجة 1438 هـ فلكيا كذلك في المملكة مع موعد تاريخ وقفة عرفة 1438 هـ.

عيد الاضحى في الدول العربية

ويعتبر عيد الإضحى فرصة للمسلمين من أجل الترويح على النفس والحصول على الراحة بعد فترة كبيرة من الضغوطات في العمل وفي الحياة بشكل عام ويعمل السعوديون والكويتيون والإماراتيون والقطريون على تحديد جداول سياحية خلال عيد الاضحى المبارك داخليا وخارجيا.

موعد أول أيام عيد الأضحى 2017 في السعودية فلكيا

وينتظر المسلمون المملكة العربية السعودية وذلك بإعتبار أنها قبلة المسلمين من أجل تحديد موعد غرة شهر ذي الحجة وأول أيام عيد الفطر المبارك وسيكون يوم 23 أغسطس آب 2017 أول أيام شهر ذي الحجة في المملكة العربية السعودية فلكيا أما موعد وقفة عرفة سيكون يوم 31 أغسطس آب وأول أيام عيد الاضحى المبارك في السعودية وفي مختلف الدول الإسلامية يوم 1 سبتمبر القادم.

موعد صلاة عيد الأضحى 1438  في السعودية

وسيكون موعد صلاة عيد الاضحى المبارك في العديد من المدن السعودية كما جرت العادة مثل ما عودتنا وزارة الأوقاف السعودية من خلال تقديم كل ما يلزم للمساجد من أجل الظهور بالشكل المطلوب لإستقبال المصلين وللإشارة فإن موعد صلاة عيد الاضحى في مكة المكرمة وجدة على الساعة 6.24 صباحا وفي الرياض على الساعة 5.49 صباحا وفي بريدة على الساعة 5.58 صباحا وفي الدمام على الساعة 5.34 صباحا

موعد عيد الاضحى 2017 في الامارات

وكان إبراهيم الجروان الباحث الإماراتي في علوم الفلك والأرصاد الجوية قد أكد أن هلال شهر ذي الحجة سيظهر يوم الإثنين 21 أغسطس آب 2017 على الساعة العاشرة والنصف ليلا في تصريحات لموقع إماراتي كما أن الغروب سيكون يوم الثلاثاء بعد غروب الشمس بحوالي 35 دقيقة وسيكون فوق الأفق الغربي وعليه فإنه سيوافق يوم الأربعاء 23 أغسطس آب 2017 فلكيا غرة شهر ذو الحجة 1438 هـ ويصاجف يوم الخميس 31 أغسطس آب وقفة عرفة كما أن موعد عيد الاضحى في الإمارات سيكون يوم الجمعة 1 سبتمبر.

موعد عيد الاضحى في مصر 2017

من جانبه ذكر الدكتور ياسر عبد الهادي الأستاذ بمركز أبحاث الشمس التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن يوم الجمعة 1 سبتمبر سيكون موعد عيد الاضحى في مصر أما وقفة عرفة ستكون يوم الخميس 31 أغسطس آب وسيولد هلال شهر ذي الحجة يوم الإثنين 21 أغسطس آب والغروب يوم الثلاثاء 22 أغسطس آب مساءا ويوم الأربعاء 23 أغسطس آب هو غرة شهر ذي الحجة فلكيا.

موعد عيد الاضحى 2017 في المغرب

وقال رئيس مرصد رباط الفتح الدكتور سمير القادري أنه من خلال الحسابات الفلكية فإن يوم 21 غشت أغسطس 2017 على الساعة الثامنة و31 دقيقة هو بداية شهر ذو الحجة وبالإمكان رؤية الهلال الخاص بشهر ذي الحجة بالعين المجردة في جميع انحاء المملكة المغربية يوم 22 غشت وبالتالي فإن يوم الجمعة 1 سبتمبر سيكون أول أيام عيد الاضحى المبارك