المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438 رابط تسجيل حجاج الداخل في وزارة الحج والعمرة السعودية بالخطوات الفيديو localhaj.haj.gov.sa

عماد الأولاني
2017-07-24T14:43:08+03:00
اخبار عربية
عماد الأولاني24 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438 رابط تسجيل حجاج الداخل في وزارة الحج والعمرة السعودية بالخطوات الفيديو localhaj.haj.gov.sa

رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438 وزارة الحج والعمرة شرح طريقة التسجيل في موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين المتواجدين في السعودية ولديهم الرغبة في أداء مناسك الحج والعمرة خلال العام الميلادي الحالي 2017 مع توضيح الخطوات من البداية حتى النهاية بالتفصيل.

اكدت وزارة الحج والعمرة الى ان عملية التدشين لحجاج الداخل في المسار الالكتروني سوف يكون غداً الاثنين 30 / شوال / 1438 هـ وسيتم استقبال جميع الطلبات للراغبين في الحج من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية .

وقد انطلقت التوجيهات بشكل رسمي من خادم الحرمين الشريفين مؤكداً انة يجب من الحكومة ان تقوم بتسهيل اجراءات الحجاج وجعلهم يختارون الخدمة والسعر المناسب لهم .

وعلى هذا فان بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل سوف يكون الطريقة الوحيدة للحجز والتعاقد مع خدمات حجاج الداخل لكافة البرامج المتوفرة العام ، حج منخفض التكلفة ، الحج الميسر .

رابط موقع المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438

يستطيع الجميع الدخول إلى الموقع وإجراء عملية التسجيل في الحج بدون الحاجة إلى مكاتب الخدمات الغير معتمدة، وذلك من خلال الموقع على الرابط الآتي ( اضغط هنا للدخول ) وستجد التعليمات أمامك باللغة العربية فكل ما عليك هو اتباع الخطوات من الأول حتى الأخير.

وسوف يكون السداد الالكتروني موضحاً قيمة شريحة الخدمة التي سوف يتم اختيارها وسيتم توفير وسائل متعددة والإختيار سيكون للحجاج من اجل اختيار واحدة من المنشآت التي تم ترخيص خدماتها من الوزارة .

وزارة الحج والعمرة وضحت ان هناك مهلة يتم تحديدها من اجل سداد قيمة البرامج التي سيقومون باختيارها وفقاً للتنبهات الصادرة على الهواتف المحمولة وسيتم توفير الخدمات لتسهيل اداء مناسك الحج بطريقة كاملة وميسرة .

شرح طريقة تسجيل حجاج الداخل في المسار الالكتروني

أطلقت وزارة الحج والعمرة قبل قليل فيديو تعريفي يوضح الكيفية الصحيحية لإجراء عملية التسجيل في موسم الحج لهذا العام، ومن خلال الشرح سوف تتعرف على الخطوات الكاملة من بعد الدخول إلى الموقع المرفق رابطة بالأعلى وحتى إتمام عملية الحجز، ويُمكنك الإطلاع على الفيديو بشكل كامل من خلال الرابط الآتي :

وصلتنا العديد من الاستفسارات حول وجود مشكلة في الموقع خلال ساعات الصباح الأولى، ويعود ذلك الأمر إلى دخول عدد كبير من الراغبين في التسجيل بنفس اللحظة مما أدى إلى ضغط في سيرفر عرض الموقع الرئيسي لوزارة الحج والعمرة وخاصة صفحة المسار الإلكتروني التي يتم من خلالها تقديم طلب الاشتراك في الحج 1438 هجرية.

كل ما عليك القيام به هو محاولة الدخول مرة أخرى، بالإضافة إلى الدخول إلى الرابط من إتصال انترنت سريع ويُفضل استخدام متصفحات قوية مثل فايرفوكس وجوجل كروم وأن تكون مُحدثة إلى آخر إصدار متوفر لها في الموقع الرسمي.

رابط مختصر