التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 برقم الهوية السجل المدني بعد إيداع  496 مليون ريال لشهر ذي القعدة

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 ، قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية يوم أمس الأربعاء 26 يوليو تموز بإيداع مبلغ 496 مليون ريال سعودي مساعدات مقطوعة للمستفيدين والمستفيدات الضمان الإجتماعي عن شهر ذي القعدة.

وتحدث غازي الشمري وكيل الوزارة للضمان الإجتماعي بالإنابة على أن عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لهذا الشهر وصل إلى 45 ألف حالة وهي ضمن مجموعة من قوائم الإنتظار الموافق لها للصرف.

وذكر وكيل الوزارة بالإنابة أن برنامج المساعدة المقطوعة هو من بين البرامج المساندة من تقديم وكالة الضمان الإجتماعي ومن خلال هذا البرنامج يتم تقديم المساعدات النقدية المقطوعة للحالات التي تنطبق عليها الشروط إستحقاق المساعدة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438

وكانت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية قد أشارت إلى أن جميع المستفيدين يجب عليهم تحديث بيانات الضمان الإجتماعي من أجل ضمان وصول المساعدة المقطوعة مباشرة بدون أي مشاكل بخصوص تحديث البيانات ويمكن الدخول على هذا الرابط : هنا والقيام بعملية الإستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني من خلال بوابة وزارة العمل

وللإشارة فإن المساعدة المقطوعة هي مبلغ من المال مقدم من الحكومة عبر وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ووزارة الضمان الإجتماعي إلى محدودي الدخل وأصحاب الإحتياج الكبير.

وتعمل السلطات السعودية على توفير العيش الكريم لمواطني المملكة ورفع المستوى المعيشي لهم مع تأميل كل ما يحتاجونه من سكن ومأكل وملبس وذلك في إطار رؤية المملكة 2030.

ومن بين الشروط التي يجب أن تتوفر للإستفادة من برنامج المساعدة المقطوعة هو أن يكون المتقدم للبرنامج فوق الـ 35 سنة وأن يكون دخله الشهري لا يتجاوز الحد المانع للصرف وأن لا يكون مالكا لأي سجلات تجارية أو رخص.