التخطي إلى المحتوى
فيروس “كورونا” يتسبب في توقيف سعودي وحفيدته في هونج كونج .. والصحة تطمئن في الجوف

ذكرت وسائل إعلام في هونج كونج أن المسؤولين في وزارة الصحة قاموا بإيقاف مواطن سعودي مع حفيدته في إحدى محطات القطار قادمين من مدينة قوانزو في الصين وذلك للإشتباه في الإصابة بأعراض فيروس “كورونا”.

وتم نقل المواطن السعودي مع حفيدته إلى مستشفى الملكة إليزابيث ومن المنتظر أن يبقيا هناك لمدة أسبوعين حتى التأكد من زوال أعراض المرض الذي يعانيان منه كليا حسب صحيفة “إيجا إنسايت”.

وطالب مسؤولو الصحة في البلاد وكالات السفر بإلغاء فقرة الركوب على ظهر الجمل من البرنامج المقدم للعملاء المغادرين للسياحة في منطقة الشرق الأوسط.

كما قام المسؤولون بتحذير مواطني هونج كونج الذين يذهبون إلى منطقة الشرق الأوسط من الإنتقال إلى الأماكن التي تتواجد فيها الجمال

في سياق متصل ، ذكر الدكتور هايل العبدلي مدير مكافحة العدوى بوزارة الصحة السعودية أن الوضع ليس خطيرا في مدينة الجوف وذلك في ما يتعلق بوقف إنتقال العدوى لفيروس كورونا.

وقد كتب العبدلي أكثر من تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ذكر فيها أن هناك تعاونا بين الجميع لإيقاف عدوى كورونا مؤكدا أنه لا وجود لحالات عدوى جديدة.

كما تابع المسؤول أن الوضع مطمئن فيما يخص توقف العدوى وأن أي فحوصات إيجابية في الوقت الحالية لمخالط هي نتيجة التعرض الأولي للمريض وليست جديدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *