التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم وملخص مباراة البرشا والريال في كأس السوبر الأسباني بتفوق النادي الملكي

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم ، على ملعب الكامب نو يستضيف النادي الكتالوني ضيفه الغريم التقليدي نادي ريال مدريد في لقاء بقيادة الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا ضمن ذهاب كأس السوبر الأسباني 2017 لكرة القدم وفي مواجهة بين ايرنيستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة وزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد.

ومنذ سنة 1959 تواجه الفريقان في 73 مباراة كان الفوز برشلونيا في 27 مباراة في حين تفوق الملكي في 24 مواجهة وإنتهى 22 لقاءا بالتعادل بينهما.

وقد تواجه الفريقان ضمن الكأس الدولية للأبطال أمريكا الشمالية في شهر يوليو تموز الفارط وقد إنتهى بفوز برشلونة 3-2 بأهداف ليونيل ميسي دق 4 وإيفان راكيتش دق 7 وجيرارد بيكيه دق 50 للبرسا وماتيو كوفاسيتش دق 14 وماركو أسينسيو دق 36 للميرينجي.

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد

وسيكون توقيت مباراة ريال مدريد وبرشلونة غدا الأحد 13 أغسطس آب على الساعة السادسة مساءا بتوقيت جرينيتش وتوقيت المغرب أي الساعة السابعة مساءا بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة الثامنة مساءا بتوقيت تركيا ومصر وليبيا أي الساعة التاسعة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت والعراق والسودان وفلسطين وسوريا ولبنان والأردن أي الساعة العاشرة مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد

أما بخصوص القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة فستكون قناة أبو ظبي الرياضية 1 اتش دي بتعليق علي سعيد الكعبي وأبو ظبي الرياضية 2 اتش دي بتعليق عصام عبده إضافة إلى قناة اون سبورت اتش دي المصرية بتعليق فهد العتيبي.

وكان نادي برشلونة بطل السوبر في الموسم الماضي أمام نادي إشبيلية وقد فاز بهدفين نظيفين في ملعب ملعب رامون سانشيز بيزخوان ذهابا وتفوق إيابا على ملعب الكامب نو بهدفين نظيفين.

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم

برشلونة 1 – ريال مدريد 3

في سياق آخر ، ذكر كريستيانو رونالدو نجم النادي الملكي أنه لن يلعب في مركز رأس الحربة بشكل متواصل أو أساسي.

وفي تصريحات لوسائل إعلام محلية في الصين قامت الصحيفة البرتغالية “أبولا” بنقلها ذكر رونالدو أن يمكن أن يؤكد أنه لن يلعب في مركز رأس الحربة بشكل مطلق.

وأكد رونالدو أنه ليس نفس اللاعب الذي لعب قبل عقد من الزمن مع نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي حيث كان في مركز الجناح الصريح وذلك لكون نظرته لكرة القدم تغيرت.

وكشف رونالدو أنه يمتلك المزيد من القدرات بعد تفكيرة بشكل جيد وعليه أن يلعب قريبا من المرمى حتى يمكنه تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف ولكنه سيلعب كرأس حربة في بعض الأحيان لأنه يرغب في اللعب بحرية في كامل الملعب.

من جانب آخر سيعمل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على تحقيق رقم قياسي جديد في صورة اللعب كأساسي أمام نادي برشلونة اليوم في لقاء كأس السوبر.

ويبتعد رونالدو عن مباراة واحدة من أجل أن يعادل رقم الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو بواقع 374 مباراة وكان الأخير قد وصل إلى هذا الرقم بعد 13 سنة من اللعب في النادي الملكي.

وذكرت الصحيفة الأسبانية “ماركا” أن تحطيم النجم البرتغالي لهذا الرقم يبقى أمرا مشكوكا فيه وذلك مع إمكانية مغادرته في الميركاتو الصيفي القادم بعد أن تم إتهامه بالتهرب الضريبي قبل أن يصدر قرار المواصلة.

وكان اللاعب قد إحتل المركز الأول في ترتيب هدافي ريال مدريد سنة 2015 بعد أن إجتاز النجم الأسباني الكبير راؤول جونزاليس بواقع 203 لقاءا فقط.

وجاء رونالدو في المركز الأول مبتعدا عن راؤول بـ 84 هدفا وعن دي ستيفانو بـ 100 هدف وإحتل الصدارة بالنسبة لأحسن هدف في الفريق بواقع 1.3 هدف في كل لقاء.

وتعد الأهداف الذي سجلها اللاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا هي التي تقف وراء النجاحات المحققة مع الميرينجي حتى الآن.

وكان رونالدو قد سجل 106 هدفا في تسعين مباراة لعبها وبإمكانه أن يرفع في فارق الأهداف مع أبرز الملاحقين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وحسب التوقعات فإن رونالدو سيكون حاضرا أمام البرسا في الكلاسيكو الليلة في دقائق أكثر من التي لعبها أمام مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي.

وقام كل من المدير الفني لنادي برشلونة إرنستو فالفيردي ونظيره في النادي الملكي زين الدين زيدان بالإعلان عن التشكيلة التي سيعتمدان عليها في لقاء كأس السوبر الأسباني في معقل النادي الكتالوني.

ويدخل نادي برشلونة بتشكيل مكون من دولوفيو ولويس سواريز وليونيل ميسي وإيفان راكتيتش وأندريس إنييستا وسيرخيو بوسكيتس وأليكس فيدال وبيكيه وأومتيتي وألبا وتير شتيجن أما نادي ريال مدريد فيدخل بتشكيل مكون من كريم بنزيمة وجاريث بيل وإيسكو وكوفاستيش وكاسميرو وتوني كروس وداني كارفخال وفاران وسيرخيو راموس ومارسيلو ونافاس.

ملخص مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم

إنطلقت مباراة القمة بين نادي برشلونة وريال مدريد في القمة الكروية الرهيبة مع بداية مميزة جدا للفريقين حيث تبادل الفريقان محاولات بناء الهجمات من أجل هز الشباك ولكن بدون أي تغيير في النتيجة بعد مرور ربع ساعة من اللقاء.

وإنحصر اللعب في وسط الميدان مع تمريرة طولة من إنييستا بإتجاه لويس سواريز الذي إستلمها من داخل مناطق الجزاء قبل أن يقوم بتصويبة ضعيفة تمكن الحارس من إمساكها بكل سهولة.

من جانبه كان الرد المدريدي في الدقيقة 17 من خلال إختراق لإيسكو الذي قام بالتوغل على مستوى الدفاعات البرشلونية من الجهة اليسرى ليسدد كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن للحارس تير شتيجن.

وفي الدقيقة 20 أشهر الحكم الورقة الصفراء الأولى للاعب البرازيلي كاسيميرو لاعب خط وسط الميرينجي بعد تدخل قوي على قدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتمكن ميسي من الحصول على كرة ثابتة من خارج مناطق الجزاء في الدقيقة 25 وقام النجم الأرجنتيني بتسديدها بكل قوة ولكنها كانت قريبة من مرمى الحارس.

ومع وصول المباراة إلى نصف ساعة من اللعب لا يزال التعادل السلبي مسيطرا حتى الآن في لقاء متكافئ بكل تأكيد خصوصا مع أجواء من التحفظ والحرص من الفريقين.

وفي الدقيقة 32 قام إنييستا بتمرير كرة بشكل مميز إلى ألبا في الجهة اليسرى الذي مررها بدورة نحو ميسي ولكن دفاع ريال مدريد يتدخل ويحولها بإتجاه الركنية.

وفي الدقيقة 63 إنطلق إيسكو بشكل رائع ولعب كرة عرضية أرضية حاول بيل إستغلالها بتصويبة قوية ولكن تير شتيجن كان في الموعد وقام بإنقاذ مرماه من فرصة محققة للنادي الملكي.

وكانت الدقائق الأخيرة مثيرة حيث حاول النادي الكتالوني أن يسجل أولى أهداف اللقاء في حين عمد نادي ريال مدريد على إستغلال الهجمات المرتدة ولكن الفترة الأولى من اللقاء إنتهت سلبية.

أما في الفترة الثانية فقد إنطلقت الآن مع محاولات حيث بدأ النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو في التسخين إستعدادا للدخول وهو ما سيحدث الفارق بكل تأكيد في هذا اللقاء.

في الشوط الثاني نجح ريال مدريد في الإستحواذ على الكرة في بداية النصف الثاني من اللقاء ليسجل أولى الأهداف في الدقيقة 49 بعد كرة عرضية من مارسيلو وخطأ من بيكيه الذي تدخل وأدخلها الشباك ليتقدم الملكي بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 52 لم يحسن ميسي إستقبال كرة دولوفيو بعد كرة عرضية مررها فيدال مرت من المهاجمين والمدافعين لتخرج إلى ضربة مرمى.

وكان رد الملكي سريع من خلال إنطلاقة بنزيما بكرة عرضية مرت نحو كارفخال الذي قام بتسديدها للمرمى ولكن ألبا كان المنقذ بالتدخل ووضع قدمه.

في الدقيقة 58 دخل الفارس كريستيانو رونالدو بديلا عن بنزيما من طرف المدير الفني زين الدين زيدان كما خرج دولوفيو ودخل محله دينيس سواريز.

وبعدها بدقيقة واحدة حصل نادي برشلونة على ركلة ركنية حولها برأسه سواريز ولكن إنقاذ رائع من نافاس لتخرج لكرة ركنية ولكن بشكل غير مؤثر.

وكان فاران أن يسجل هدفا في مرماه على غرار ما قام به بيكيه في الدقيقة 62 بعد كرة عرضية من لويس سواريز قام المدافع الفرنسي بإخراجها إلى كرة ركنية ولكنها كادت تتحول إلى شباك فريقه.

وفي الدقيقة 68 دخل سيرجي روبيرتو وخرج أندريس إنييستا في سعي من نادي برشلونة للعودة في النتيجة خصوصا وأنه يلعب على ملعبه وأمام جماهيره.

ووصلت الكرة إلى دينيس في الدقيقة 37 الذي صوبها لتتجه إلى بيكيه في مرمى شبه خال ولكنه سددها فوق العارضة.

وفي الدقيقة 75 قام ميسي بتسديد كرة قوية ولكن نافاس في الموعد لتعود الكرة من جديد ويحصل عليها سواريز ويسقط ويتحصل على ركلة جزاء مشكوك في صحتها.

وسدد ميسي الكرة في المرمى في الدقيقة 77 لتصبح النتيجة هدفا في كل شبكة وتعود الأمور من جديد إلى البداية.

وفي الدقيقة 80 تمكن رونالدو من قيادة هجوم معاكس وإستلام الكرة مرة أخرى ويراوغ بيكي ويسدد كرة في أقصى الزاوية اليسرى ويخلع قميصه بعد الهدف.

وفي الدقيقة 82 حصل رونالدو على بطاقة صفراء بعد أن حاول الحصول على ركلة جزاء رأى فيها الحكم تمويها.

وجاء ثالث أهداف اللقاء عبر اللاعب ماركوس أسينسيو الذي سجل كرة صاروخية في الدقيقة 90 بعد هجمة مرتدة بعد تمريرة غير موفقة من سواريز لينهيها في الشباك معلنا فوز الريال 3/1

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *