التخطي إلى المحتوى
رابط تسجيل قياس Qiyas 1438 .. إختبارات القدرات العامة الورقي للطلاب والطالبات مواليد ما قبل سنة 1422 مرحلة ثالث ثانوي

رابط تسجيل قياس ، قام مدير الإتصال والإعلام والعلاقات بالمركز الوطني للقياس والمتحدث الرسمي بالإعلان عن إنطلاق التسجيل في إختبار القدرات العامة الورقي 1439 للطلاب والطالبات لمرحلة ثالث ثانوي بالنسبة لمن ولدوا قبل 1/1/1422 هـ في المقار الموجودة في مدن البلاد والمحافظات.

وسيكون موعد الإختبار من 3/1 وحتى 8/2/1439 هـ صباحا ومساءا مع فتح التسجيل لبقية الطلاب والطالبات يوم الأحد 28/11/1438 هـ.

ويعتبر الهدف من إختبار القدرات العامة إلى قياس قدرة الإستدلال والتحليل لدى الطالب والطالبة مع التركيز على معرفة قابلية التعلم بصرف النظر عن البراعة الخاصة في تخصص ما وذلك عبر قياس القدرة على فهم ما يتم قراءته وإدراك العلاقات المنطقة وإمكانية حل مسائل ترتكز على مفاهيم رياضية بالأساس والقياس والإستنتاج.

وهناك جزء لفظي وجزء كمي في الإختبار مع إشتمال الجزء اللفظي على أسئلة إستيعاب المقروء وإكمال الجمل والإرتباط والإختلاف والخطأ السياقي والتناظر اللفظي.

أما فيما يخص الجزء الكمي فهو يتمكن من عدى أسئلة رياضية تناسب إختبار القدرات حسب التخصص في الثانوية العامة سواء كان نظري أو علمي.

رابط تسجيل قياس

ويمكن الدخول إلى موقع المركز الوطني للقياس على هذا الرابط للتسجيل من خلال إدخال رقم السجل المدني أو رقم الإقامة من هنا وكذلك يمكن الدخول على موقع التهيئة والتدريب المجاني الخاص بالمركز الوطني للقياس عبر هذا الرابط هنا من أجل التهيئة والتدريب للطلاب قبل أن يدخلوا الإختبار حسب المتحدث الرسمي.

ويتم عقد إختبار القدرات من طرف المركز على فترتين خلال السنة الدراسية الأولى تكون خلال الفصل الدراسي الأول والثانية خلال الفصل الدراسي الثاني.

ويمكن للطالب التسجيل وحضور الإختبار في الموعد الذي يناسبه خلال فترة الإختبار في المدينة التي يتواجد فيها أو القريب منه ويعمل المركز الوطني للقياس في تواجد المقار في جميع أنحاء البلاد من أجل أن يؤدي الطالب الإختبار مع أقل مسافة تنقل ممكنة.

وحسب المتحدث الرسمي فإن المركز قام بتقديم إختبارات المحوسبة وهي إختبارات قياس على الحاسب الآلي وطلك لرغبته في تطوير تقديم الإختبارات من أجل أكبر فوائد ممكنة للمستفيد ولولي الأمر وللعملية التعليمية ما يساهم في جعل الإختبارات بجودة عالية وكفاءة ممتازة وذلك من أجل خدمة تقنية مميزة.

وتتوفر الإختبارات على مدار العام من أجل مزيد من المرونة في أوقات الإختبار في إطار إراحة وتسهيل الأمور للطالب والطالبة بحيث لا يتم إلزام الطلبة بمواعيد بعينها من أجل التسجيل أو عقد الإختبار قبل موعده بفترة طويلة وللترفيع من درجة السرية للإختبارات والأمان والتحقق من شخصية المختبرين بشكل جيد والترفيع من وتيرة الجودة عبر أنظمة إلكترونية مشفرة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *