التخطي إلى المحتوى
برنامج توطين الوظائف : إقرار وزراتي العمل والداخلية البرنامج بمشاركة عدة جهات مختصة .. بالتفاصيل

برنامج توطين الوظائف ، قامت وزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية بإقرار برنامج توطين الوظائف بالمناطق من أجل تطبيق قرارات التوطين وتفعيلها ما يساهم في تمكين مواطني ومواطنات المملكة من فرص العمل.

وقد شاركت في إقرار برنامج توطين الوظائف بالمناطق مديرية الجوازات والأمن العام ووزارة التجارة والإستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية مع إتفاق يقضي بتفعيل العمل المشترك من أجل تنفيذ برنامج توطين الأنشطة في سوق العمل وخطط التفتيش.

وقامت الجهات المختصة بإعتماد وثيقة برنامج التوطين من أجل تعزيز وتدعيم التكامل بين كل الجهات ذات الصلة من أجل الترفيع من نسب التوطين المنتج وإعداد آليات التنفيذ والخطط التي تتعلق بتوطين المهن في الأنشطة الإقتصادية والقطاعات.

برنامج توطين الوظائف

كما قامت الجهات المختصة بالتشديد على أهمية أن تتكامل الجهود على الصعيد الحكومي والخاص من أجل تنفيذ وتطبيق خطط التوطين المستهدفة وتمكين الشباب والفتيات من فرص العمل وتشجيع قطاع الأعمال على التوطين وإيجاد البيئة المستقرة والمناسبة للعمل.

ومن بين آليات العمل للجان الميدانية تنفيذ خطة المتابعة والتفتيش لبرامج التوطين عبر جولات صباحا ومساءا من أجل ضبط أي إخلالات بقرارات التوطين أو أي مخالفات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *