التخطي إلى المحتوى
قرار من “ساما” بإغلاق عدة شركات في قطاع التأمين بسبب مخالفات جسيمة .. تعرف عليها وعلى تفاصيل القرار

قامت مؤسسة النقد العربي “ساما” بإصدار قرار اليوم السبت 19 أغسطس آب بمنع عدد من الشركات التي تعمل في قطاع التأمين من بيع وإصدار وثائق التأمين وذلك بعد تسجيل مخالفات كبيرة عليها.

وفي بيان لها ذكر المؤسسة أن كلا من شركة ملاذ للتأمين التعاوني والشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني “وفا” وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني مُنعت من تجديد أو إصدار أي وثائق تأمين إلزامي على المركبات وذلك بداية من يوم الأحد 20 أغسطس آب من السنة الحالية 2017.

كما تقرر منع كل من شركة وتد الوطنية لوكالة التأمين وشركة التكالف السعودي وكلاء تأمين وشركة الأوى لخدمات التأمين وشركة أجياد الخليج لوكالة التأمين من بيع أي وثيقة تأمين بداية من نفس التاريخ.

وحسب المؤسسة فإن المنع جاء بعد ملاحظات عدة مخالفة جسيمة على الشركات في إجراءات بيع وثائق التأمين الإلزامي على المركبات ما تسبب في الإخلال بعدالة التسعير وتنافسية السوق وممارسات مخالفة للنظام من أطراف ليس لهم ترخيص

كما دعت “ساما” إلى تمسك جميع المستفيدين من التأمين والمؤمّن لهم بالحقوق الخاصة بهم بشكل دائم ومراجعة الشركة وفي صورة عدم التجاوب وجب التواصل معها.

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها مؤسسة النقد بإيقاف هذه الشركات بسبب المخالفات الجسيمة في معالجة شكاوى العملاء وإجراءات تسوية المطالبات مؤكدة أن المنع لن يتم رفع إلا عند تصحيح الشركة لأوضاعها مع الإلتزام بالإشتراطات النظامية والمعايير لضمان حقوق المستفيدين والمؤمن لهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *