التخطي إلى المحتوى
رابط جدارة .. التقديم على الوظائف التعليمية عبر موقع الخدمة المدنية .. تعرف على شروط التقدم والفئات المستهدفة وطريقة التقديم

رابط التقديم على جدارة ، قامت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بدعوة الخريجين والخريجات الذين يرغبون في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام والذي تتوفر فيهم الدرجات العلمية والتخصصات التي تناسب لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية.

وهذه الوظائف خاصة بالحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية في مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج البلاد خصوصا وأن عدد الوظائف التعليمية وصل إلى 8666 وظيفة تعليمية.

وبالنسبة لشروط التقدم للوظائف التعليمية أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس من جامعة أو كلية معتمدة وأن يجتاز إختبار كفايات المعلمين والمعلمات بالقسم العام والقسم التخصصي وأن تكون درجته العلمية والتخصص مناسبة للمواد التعليمية التي تم الإعلان عنها بالإضافة إلى قرار معادلة من وزارة التعليمية بالنسبة لمن تحصل على مؤهلات علمية من خارج البلاد وأن لا يكون يعمل في وظيفة رسمية.

رابط التقديم على جدارة

ويتم التقديم على الموقع الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبر البوابة الإلكترونية لمنصة التوظيف الإلكتروني جدارة 3 من خلال هذا الرابط : هنا.

وبالنسبة للفئات المستهدفة بالإعلان التعليمي التربويين والتربويات من حاملي مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة وغير التربويين والتربويات الحاصلين والحاصلات على الدبلوم التربوي من مؤسسة تعليمية معتمدة من طرف لجنة التدريب والإبتعاث لموظفي الخدمة المدنية.

كذلك غير التربويين والتربويات من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة والجامعيين التربويين والتربويات بالدبلوم التربوي من الحاصلين على المؤهل من خلال الإنتساب.

وبالنسبة لآلية التقديم على الوظائف التعليمية يتم الدخول على نظام جدارة والتأكد من البيانات في صورة وجود أي إختلاف يتم تقديم إعتراض من أجل مراجعتها وفي صورة كانت المعلومات الخاصة بالمتقدم أو المتقدمة صحيحة يتم الضغط على زر التقديم على الإعلانات الوظيفية مع الإشارة إلى أن وجود بيانات غير صحيحة تعني الإستبعاد حتى في صورة التعيين كما يمكن أن تقاضي وزارة الخدمة المدنية المتقدم أمام ديوان المظالم.

بعد ذلك يتم تحديد الرغبة عبر الدخول للإعلان عبر المربع المخصص في الطلب مع تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب الأولوية بالنسبة للمتقدم من خلال الإختيار من بين الوظائف التعليمية التي تم الإعلان عنها.

ويجب على المتقدم أن لا يؤشر على المربع الخاص برغبة الدخول وعدم تحديد أي رغبات مكانية في صورة عدم توافق مقرات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباته المكانية حيث أن الترشيح له إرتباط بالمقرات المحددة من طرف المتقدم حسب المفاضلة.

يستطيع المتقدم أن يطبع ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والإحتفاظ به مع العلم أنه لن يتم قبول أي تظلم أو إستفسار أو مراجعة من طرف وزارة الخدمة المدنية أو وزارة التعليم بدون تقديم ملخص طلب ويجب أن يكون تاريخ الطباعة قبل تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة.

من جانب آخر قامت وزارة الخدمة المدنية بتحضير الأسئلة الأكثر شيوعات والتعليمات على مستوى كل حقل من النموذج بشكل منفصل عند الدخول على نموذج جدارة تعليمات وإرشادات مع التأكيد على أهمية أن يتم قراءة التعليمات والإرشادات قبل تعبئة الطلب من أجل تفادي أي أخطاء من الممكن أن يكون لها تأثير على مرحلة الترشيح.

كما يجب أن يكون تاريخ التخرج سابقا لتاريخ نهاية مدة التقديم في وثيقة الدرجة العلمية ويعد الدبلوم العام في التربية مكملا للدرجة العلمية غير التربوية حيث يصبح تربويا فلا يتم منح الحاصل له على أي نقاط إضافية من نقاط المفاضلة.

وقد أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح له إرتباط بالمقرات التي تم الإعلان عنها فقط وذلك لأن الرغبات المكانية المحددة من طرف المتقدم لها أهمية قصوى في إستحقاق المتقدم للترشيح من عدمه إلى جانب عناصر المفاضلة ويجب على المتقدم أن يحدد الرغبات المكانية وترتيب الأولوية إنطلاقا من الإعلان التفصيلي حسب عدد الوظائف المتاحة والمقر والمرحلة والمادة.

وزارة الخدمة المدنية

وستعمل الوزارة على الإعلان عن أسماء المرشحين والمرشحات عبر الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت مع التأكيد على ضرورة متابعة الأسماء التي ستتم دعوتها عبر البوابة الإلكترونية من خلال هذا الرابط هنا.

ويجب إصطحاب أصول المستندات عند المراجعة عن الإعلان عن الأسماء للمطابقة لأي فرع أو مكتب من مكاتب الوزارة من أجل مطابقة البيانات ومن لا يقوم بالمراجعة أو لم يتم إستكمال أصول المستندات المطلوب منه خلال الفترة التي يتم تحديدها فإن هذا الأمر يمثل عدولا عن الرغبة بالتوظيف ويجب معرفة أن الدعوة للمطابقة لا يعني الترشيح وأن الترشيح يتم بعد المفاضلة النهائية بعد عملية المطابقة.