التخطي إلى المحتوى
رابط نظام نور .. الإستعلام عن حركة النقل الداخلي في منقطة الرياض ومكة المكرمة وعدد المشمولين بالحركة

من المنتظر أن تقوم إدارة تعليم الرياض بالإعلان عن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات خلال يومين عبر برنامج نور وذكر مصدر مطلع في شؤون المعلمين في تعليم الرياض أنه سيتم الإعلان عن حركة النقل الداخلي من خلل برنامج نور وسيتم معرفة حركة النقل من خلال البرنامج وهي تعتبر الخطوة الأولى في تاريخ التعليم التي يتم الإعلان فيها عن حركة النقل الداخلي أو حركة النقل الخارجي من خلال برنامج نور

وأكد المصدر أن حركة النقل الداخلي هذا العام تميزت بالمرونة والشفافية والإنسيابية من أجل تحقيق أكبر عدد ممكن من تنقلات المعلمين والمعلمات حسب رغبات النقل.

وكان عبدالله المانع المدير العام للتعليم في منطقة الرياض قد أصدرت قرارات بتكليف قيادات جديدة في مكاتب التعليم منها تكليف الدكتور صالح الزهراني مساعداً لمدير مكتب التعليم بشمال الرياض للشؤون التعليمية وتكليف صالح بن سلمه مساعداً لمدير مكتب التعليم بشمال الرياض للشؤون المدرسية وتكليف الدكتور ناصر الأبيض مساعداً لمدير مكتب العزيزية ‏للشؤون المدرسية وتكليف خالد الدريهم مديراً لمكتب التعليم بالعزيزية.

وللإشارة فقد قامت إدارة تعليم الرياض بتنفيذ حركة نقل داخلي السنة الماضية حيث وصل عدد المنقولين خارجيا مع طالبي النقل الداخلي إلى 26882 معلم ومعلمة وإداري وإدارية كما وصل عدد المعلمين الذين تم نقلهم داخليا 2327 معلما من إجمال 5441 بنسبة وصلت إلى 48 بالمئة في ين وصل عدد المعلمات المنقولات 5652 معلمة من أصل 8572 بنسبة 66 بالمئة.

وقد تم إستحداث إستعلام جديد هذه السنة يعمل على مقارنة موقف المعلمين والمعلمات المنقولين حسب إلى إحدى الرغبات بالإستناد على التخصص.

رابط الاستعلام عن حركة النقل الداخلي

ويمكن الإستعلام عن حركة النقل الداخلي عبر نظام نور من خلال هذا الرابط : هنا حيث يتم إدخال إسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق والدخول ومتابعة حركة النقل من داخل الموقع.

كما قام سعود بن فهيد العبده المدير العام للتعليم بمنطقة حائل بالإنابة بإعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للسنة الدراسية الحالية وشدد على حرص الإدارة على تحقيق أكبر عدد من الرغبات للمتقدمين والمتقدمات لحركة النقل الداخلي من أجل توفير الإستقرار على الصعيد النفسي للمعلمين والمعلمات.

وأضاف سعود بن فهيد أنه يمكن الإطلاع على حركة النقل الداخلي في حائل عبر حساب المعلم في نظام نور أو من خلال الموقع الرسمي للإدارة مع تقديم الشكر لكل من له دور في حركة النقل الداخلي من خلال إصدار الحركة في الوقت المناسب مع تهنئة المنقولين والمنقولات مشددا على ضرورة إخلاء طرفهم ومباشرة التدريس في الوقت المناسب للمحافظة على إنتظار العمل مع بداية السنة الدراسية.

نظام نور

نظام نور

وذكر خالد بن عبدالله الصالح مدير شؤون المعلمين بتعليم حائل أن حركة النقل الداخلي تمكن من تحقيق رغبات 1956 معلما من طالبي النقل والذي يبلغ عددهم الجملي 3441 بنسبة وصلت إلى56.84 بالمئة كما تم تحقيق رغبات 1190 معلمة من أصل 2347 معلمة بنسبة 50.7 بالمئة.

من جهة أخرى قام ناصر بن عبدالله العبدالكريم مدير عام التعليم في منطقة مكة المكرمة بالإعلان عن حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات لمطقة المدير المنورة وقد بلغ عدد المشمولين 1930 معلما ومعلمة كما قدم التهنئة لهم بتحقيق رغبات النقل.