كيفية صلاة العيد الاضحى بالخطوات الكاملة موعد صلاة العيد 2018 وطريقة اداء الصلاة للنساء والاطفال بالشكل الصحيح

maya
2018-08-21T02:05:02+03:00
الدين الاسلامي
maya21 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كيفية صلاة العيد الاضحى بالخطوات الكاملة موعد صلاة العيد 2018 وطريقة اداء الصلاة للنساء والاطفال بالشكل الصحيح

شرح طريقة اداء صلاة العيد الاضحى للنساء والرجال والاطفال بالصور لعام 2018 / 1439 موعد بدء صلاة العيد في مكة المكرمة وبعض الدول العربية، حيث نجد الكثير من الأفراد لا يذهبون إلى صلاة العيد الخاصة بعيد الفطر أو الأضحى وذلك بحجة عدم القدرة على القيام بصلاة أو معرفة كيفية أداءها.

كما ان هناك مجموعة اخرى من الافراد في العالم تعمل على اثارة العديد من التساؤلات حول كيفية اداء صلاة عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركة، وذلك يظهر بشكل واضح وجلى من خلال التكبيرات التي نقوم بها وعدد الركعات.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره فنجد توفر تساؤل رئيسي ومهم وهو الذي يدور حول الحديث عن حكم صلاة عيد الاضحى ، ونجد ان من لا يذهب لهذه الصلاة يفقد جزء كبير من لذة هذا اليوم وذلك نظرا لكون صلاة العيد تعتبر من لامور الرائعة والجميلة عند المسلمين، بحيث تقوم مختلف المساجد بالعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لهذه الصلاة.

وعند الحديث عن الحكم الخاص بصلاة عيد الاضحى فهي سنة مؤكد بحيث تجب على كل من توجب عليه صلاة الجمعة، بحيث يكون موعدها منذ طلوع الشمس حتي زوالها.

ولا تتضمن أي سنة سواء كانت قبلية او بعديه، بالإضافة غلى ذلك فانه لا يتواجد لديها اذان ولا اقامة وإنما يتجمع الناس عليها من خلال تكبيرات عيد الفطر وبعد قول الامام الصلاة جامعه .

وتبدأ التكبيرات الخاصة بعيد الاضحى المبارك وذلك من خلال قوله تعالي في كتابه العزيز “وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ” وتكون التكبيرات من خلال قول الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر، الله أكبر ولله الحمد بالإضافة إلى انه من السنن الخاصة بهذا العيد ان يتم العمل على التكبير في جميع ايام العيد وحتى بعد صلاة عصر أخر أيام العيد.

كيفية صلاة العيد

تتكون  صلاة عيد الاضحى  المبارك عدد سبعة تكبيرات خلال الركعة الأولى، غير تكبيرة الإحرام، وقبل قراءة سورة الفاتحة، ثم يتم التكبير 5مرات في الركعة الثانية، وذلك غير تكبيرة الرفع من السجود، وبعد كل تكبيرة يرفع المصلي يديه قائلاً “سبحان الله والحمد لله ولا إلة إلا الله والله أكبر”.

ادعية يوم عرفة ، اجازة عيد الاضحى 2018 ، رسائل تهنئة عيد الاضحى

صور عيد الاضحى

سيحُل العيد وانتم بجانبي فلا اُمنيه لدي سوى ان تبقون معي كُل عام, ف انتم عن الف شخص وعن الف معنى وعن الف حُب.

اشتريت لإمي ثوباً مطرزاً بـ الورودِ لتَرتديهِ صباح العيد ،، لكن الموت سبقني وألبسها ثوبه الأبيض ،، فـ لبس قلبي ثوب الحدادِ منذُ ذلك العيد ..💔

العيد هو لحظة الشعور بتجدد النعم، بنعمة الحياة، بدوام العافية، بقرب الفرج، بالإنتماء لدين عظيم.. كل عام وأنتُم أكثر سعدًا ومجدًا وحمْدًا. 💫♥️.

رابط مختصر