معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي يستقطب الأطفال بنحو 20 ألف عنوان

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي30 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي يستقطب الأطفال بنحو 20 ألف عنوان

يحتوي معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي ، على جناح متكون من 25 دار نشر خاصة بالأطفال ، وكذلك عشرين ألف عنوان تسقطب الزوار مع قصص الأطفال المتوفرة.

ولاقى المعرض الذي يتم إقامته حاليا في إسطنبول ، إقبالا كبيرا من الأطفال وتلاميذ المراحلة الإبتدائية والذين يقيمون في تركيا وذلك لوجود جناح كامل خاص بقصصهم.

وفي تصريحات له لوكالة ” الأناضول ” التركية ، ذكر زكريا أبو سعد وهم مدرس سوري أن المعرض فيه وسائل للتعليم مميزة بالنسبة للأطفال العرب ويمكن حتى أن تكون ذات فائدة بالنسبة للأطفال الأجانب الذين يرغبون في تعلم لغة الضاد.

وخلال زيارة المعرض ، ذكر أبو سعد أن هناك العديد من التخصصات بالنسبة للكتب المرغوب فيها وهي تتنوع من موسوعات وكتب سياسية وكتب دينية وغيرها خاصة في المجال الأدبي.

ودعا المعلم السوري إلى أن تقام المعارض في مناسبتين على الأقل كل سنة ، وذلك لحاجة القراء العرب لمثلها ، خصوصا لضرورة نشر ثقافة تعلم اللغة العربية لدى الأتراك.

كما أن أجنحة المعرض تستقبل كذلك طلبة إعداديات الأئمة والخطباء في تركيا ، وكذلك طلبة الشريعة الذين يعكفون على دراسة اللغة العربية.

وحسب المنظمين ، فإن معرض إسطنبول للكتاب العربي يعد أكبر حدث في البلاد وتبلغ المساحة الجملية له حوالي 6000 متر مربع ، ويحتوي كذلك على ما يزيد عن سبعين ألف كتاب

رابط مختصر