التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة السعودية واليابان اليوم وملخص لقاء الأخضر السعودي بالفوز على ملعب الجوهرة بجدة والترشح للمونديال وسط فرحة عارمة

نتيجة مباراة السعودية واليابان اليوم ، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” يستضيف المنتخب السعودي نظيره الياباني في الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 لكرة القدم لمنطقة آسيا ضمن المجموعة الثانية مباراة إياب.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في ترتيب المجموعة B برصيد 16 نقطة بعد تحقيق خمس إنتصارات وتعادل واحد وثلاث خسائر في حين يحتل المنتخب الأسترالي المركز الثالث برصيد 16 نقطة كذلك بعد تحقيق أربع إنتصارات وأربع تعادلات وهزيمة وحيدة.

من جانبه أبدى لاعب المنتخب السعودي السابق ونادي الهلال والمدرب الحالي لنادي الشباب سامي الجابر تفاؤلا حول قدرة المنتخب من تحقيق الترشح إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 في لقاء السعودية واليابان المقام في مدينة جدة.

وفي تصريحات إذاعية أكد الجابر أن جيل الأخضر السعودي الحالي يستحق أن يكون في مونديال روسيا وذلك للخبرة الكبيرة التي يمتلكها والإمكانيات العالية إضافة إلى المستوى الثابت.

وإعتبر الجابر أن هذا اليوم هو يوم الأخضر معربا عن التفاؤل بقدرة المنتخب على حسم المواجهة بأكثر من هدف مستذكرا مشاركة المنتخب في أربع مناسبات في المونديال وكان الترشح دائما بصعوبة وهو ما سيتحقق بعون الله.

كما وجه الجابر نصيحة فنية للاعبين بعدم التسرع وأن الفوز بواحدة مثل الفوز بعشرة وبالتالي لا داعي للإستعجال معتقدا أن محمد السهلاوي سيكون حاسما اليوم في اللقاء.

وإعتبر الجابر أن قوة المنتخب الياباني تكمن في خط الوسط ويحتاج المنتخب السعودي للاعبين يمتلكون حلولا في منتصف الميدان مثل الشهري والفرج.

وأضاف مدرب نادي الشباب أن الجمهور كان له دور في الترشح لأربع مرات سابقة إلى النهائيات مؤكدا حاجة الأخضر للدعم والدعوات معتقدا أن وجود المشجعين في المدرجات يجعل اللاعب يحس بالمسؤولين ويضاعف المجهودات.

موعد مباراة المنتخب السعودي واليابان

وسيكون توقيت مباراة السعودية واليابان غدا الثلاثاء 5 سبتمبر أيلول على الساعة الخامسة والنصف مساءا بتوقيت جرينيتش والمغرب أي الساعة السادسة والنصف مساءا بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة السابعة والنصف مساءا بتوقيت مصر وليبيا وتركيا أي الساعة الثامنة والنصف مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين والعراق والسودان أي الساعة التاسعة والنصف مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية واليابان

أما القنوات الناقلة لمباراة السعودية واليابان فستكون قناة بي ان سبورت 1 اتش دي القطرية beIN SPORTS HD 1 إضافة إلى قناة الكأس 3 اتش دي القطرية الكأس 3 HD ويتولى التعليق على المواجهة المعلق رؤوف خليف والمعلق خليل البلوشي

وكان المنتخب الياباني قد تفوق على نظيره السعودي بنتيجة 2-1 في مباراة الجولة الخامسة على ملعب استاد سايتاما 2002 وقد سجل أولا لليابان هيروشي كيوتاكي من ضربة جزاء دق 45 وأضاف جينكي هارغوتشي الهدف الثاني دق 79 في حين سجل عمر هوساوي هدف تذليل الفارق دق 90.

وكان المنتخب السعودي قد فاز في ثلاث مباريات منذ سنة 1990 في حين تفوق المنتخب الياباني في ست مباريات وإنتهت مباراتان بالتعادل.

نتيجة مباراة السعودية واليابان اليوم

السعودية 1 – اليابان 0

ويدخل الأخضر السعودي اللقاء بهدف وفرصة واحدة وهي تحقيق الإنتصار من أجل المرور إلى نهائيات كأس العالم والذي غاب عنه في نسخة 2010 ونسخة 2014 في حين أن اللقاء لا يمثل أي أهمية بالنسبة للساموراي الياباني الذي ضمن الترشح منذ البداية.

وتشبه هذه المباراة بشكل واضح مباراة تصفيات كأس العالم 2010 وذلك عندما إستضاف الأخضر منتخب كوريا الشمالية على ملعب الملك فهد بالرياض في آخر جولة من المسابقة ضمن المجموعة الثانية كذلك.

وكان في رصيد السعوديين 11 نقطة حينها بالتساوي مع المنتخب الكوري الشمالي وخلف المنتخب الكوري الجنوبي الذي ضمن الترشح برصيد 15 نقطة وكان سيلعب أمام المنتخب الإيراني رابع الترتيب وله عشر نقاط.

وكانت السعودية تحتاج للإنتصار فقط من أجل إخراج المنتخب الكوري الجنوبي من المسابقة والقضاء على الأمل الإيراني في تحقيق الترشح كذلك.

ولم يحسن المنتخب السعودي حينها تحقيق الترشح إلى النهائيات وذلك بعد نهاية المباراة بالتعادل ولجوءه للعب الملحق أمام المنتخب البحريني الذي تمكن من خطف البطاقة.

ويدخل مارفيك بتشكيل مكون من عبدالله المعيوف في حراسة المرمى مع رباعي الوسط منصور الحربي وعمر هوساوي وأسامة هوساوي وياسر الشهراني وفي الوسط الخماسي يحيى الشهري وعبدالله عطيف وسلمان الفرج ومحمد السهلاوي وتيسير الجاسم وفي الهجوم نواف العابد.

في الجهة المقابلة يدخل المنتخب الياباني بتشكيل مكون من جينكي هاراجوتشي ويوتو ناجاموتو ويوسوكي أديغوتشي وايجي كاواشيما وهيروكي ساكاي وشينجي أوكازاكي وكيسوكي هوندا وهوتارو ياماجوتشي ومايا يوشيدا

ملخص مباراة السعودية واليابان اليوم

بداية المباراة …

تنفيذ كرة عرضية من ضربة ركنية ولكن ياسر الشهراني يتدخل ويبعد الكرة …

تيسير الجاسم يتدخل على هاروتو ياماجوتشي في منتصف الميدان وخطأ لليابانيين …

هدوء في المباراة وخطورة على المرميين …

سلمان الفرج يرسل كرة نحو منصور الحربي الذي ينطلق على الجانب الأيمن ولكن الحكم يشير إلى التسلل …

ياسر الشهراني يتدخل على جينكي هاراجوتشي وخطأ جديد للساموراي …

تنفيذ ركنية داخل مناطق الجزاء ولكن الدفاع السعودي في الموعد لإبعاد الكرة …

ركنية للسعودية ولكن يوتو ناجاتومو يتدخل ويبعد الكرة…

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 63 : فهد المولد يفتتح النتيجة للمنتخب السعودي …

نهاية المباراة بفوز السعودية 1/0 وترشحه للمونديال …

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *