التخطي إلى المحتوى
المواطنون المفصولون .. رابط تقديم شكوى على المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية وشرح خطوة بخطوة لتقديم الشكوى مع الشروط

المواطنون المفصولون ، ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في المملكة العربية السعودية أن المواطنين المفصولين من وظائفهم والذين تم الإستغناء عنهم من طرف الشركات حسب المادة 77 من نظام العمل يمكنهم الحصول على تعويضات نظام “ساند” في صورة إستيفاء الشروط المؤهلة للإستحقاق.

ومن بين أهم الشروط أن يكون المستفيد متقيدا بتعليمات وتوجيهات وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالإضافة إلى الإلتزام بالتدريب حسب ما حددته الوزارة وأن لا يكون ممتلكا لدخل من نشاط خاص أو عمل.

وحسب عدة مصادر فإن المستفيد يمكن أن يستفيد من البرنامج في حالات أخرى غير الفصل على غرار إقفال المنشأة وإفلاسها والمواطنين الذين لم يتم التجديد معهم في الشركات.

رابط تقديم شكوى التأمينات

كما أشارت المصادر إلى أن على كل من تم رفض طلباتهم من المؤهلين أن يتقدموا بشكوى عبر موقع التأمينات الخاص من خلال هذا الرابط : هنا.

ويتم إدخال شكوى من خلال الإسم وإثبات الهوية عبر رقم الهوية الوطنية للسعوديين ورقم الإقامة لغير السعوديين ورقم المشترك ورقم الإشتراك بالنسبة للمنشأة إضافة إلى رقم الجوال والبريد الإلكتروني وبعدها تأكيد الرمز المرسل على الجوال ونوع الشكوى ما إذا كانت عامة أو مرتبطة برقم طلب ورقم الشكوى وعنوان الشكوى وتفاصيل الشكوى ومن ثم الضغط على إرسال.

المواطنون المفصولون

وللإشارة فإن نظام “ساند” هو نظام للتأمين ضد التعطل عن العمل ويتم خصم 2 بالمئة من راتب الموظف في القطاع الخاص وموظفي البنود في القطاع الخاص وتهدف لمنح إعانة مالية كل شهر للذين تم فصلهم من أعمالهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *