التخطي إلى المحتوى
اللائحة التفيذية لضريبة القيمة المضافة .. تعرف عليها كاملة مع الإعفاءات في بعض الخدمات المالية

اللائحة التفيذية لضريبة القيمة المضافة ، قامت اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة بإعفاء العقارات السكنية المخصصة للإقامة الدائمة من الضريبة سواء تم توريد العقار للترخيص أو التأجير.

وحسب اللائحة فإن الإعفاء يشمل توريدات المعادن والمعدات الطبية وتوريدات الأدوية والنقل الدولي للركاب وبطاقات الإئتمان والتمويل السكني والقروض أي الخدمات المالية المحددة.

كما قامت اللائحة بفرض ضريبة غير مباشرة على كل السلع والخدمات التي يقوم بها الأشخاص الخاضعين للضريبة في المملكة العربية السعودية وبينت أن التوريدات تعتبر ضريبة عند حصولها في المملكة أو تلقيها داخل البلاد وكان يطبق عليها رسوم إحتساب الضريبة العكسي.

ويعفى من الضريبة إستلام أو تحويل أو إصدار أو أي تعامل في سند مالي أو أي تعامل في نقود أو أوامر سداد مالي أو أي أوراق نقدية وتقديم أي إئتمان أو ضمان إئتمان وتشغيل أي حساب جار أو حساب توفير أو حساب إيداع بالإضافة إلى الأدوات المالية على غرار العقود الآجلة ومبادلات الدين.

اللائحة التفيذية لضريبة القيمة المضافة

وإليكم اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة حيث يمكن الإطلاع عليها من خلال هذا الرابط PDF من 109 صفحة باللغة العربية واللغة الإنجليزية : هنا

كما إحتوت اللائحة على توريدات خاضعة لنسبة الصفر وهي السلع التي تصدرها المملكة إلى مكان خارج إقليم بلدان مجلس التعاون الخليجي ويجب على مورد السلع الإحتفاظ بما يدل على نقل السلع من إقليم دول مجلس التعاون خلال ثلاث أشهر من حدوث التوريد.

وللإشارة فإن ضريبة القيمة المضافة مفروضة على فارق سعر التكلفة وسعر بيع المنتج وتعتبر من الضرائب غير المباشرة المفروضة على جميع الخدمات والسلع إلا التي تم إستثناءها بقرار ومن المنتظر أن يتم الشروع في تطبيقها بداية من السنة القادمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *