التخطي إلى المحتوى
تصريحات أمير الكويت حول الأزمة مع قطر بعد لقاءه بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب .. تعرف عليها

تصريحات أمير الكويت ، قام الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بإستقبال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت يوم أمس الخميس خلال الزيارة التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي جمع بين ترمب والصباح ذكر الأخير أن الدوحة لديها إستعداد لتلبية المطالب الـ 13 المقدمة من طرف دول المقاطعة الأربع وأكد على تفاؤله بحل أزمة قطع العلاقات في القريب العاجل.

كما بين الصباح أن قسما كبيرا من المطالب سيتم حله إلا ما يمس الأمور السيادية فهو غير مقبول وبالتالي فإن البنود الـ 13 ليست مقبولة جميعها.

تصريحات أمير الكويت

وأكد أمير الكويت أن تلافي الخيار العسكري كان أهم ما حدث خلال هذه الأزمة مشددا أنه ليس من مصلحة الدوحة البقاء خارج السرب وسيتم الضغط عليها من أجل العودة إلى السرب الخليجي..

كما كشف الصباح أن الكويت أكثر من تعرض لحملات إعلامية قطرية مسيئة تم مقابلتها بالحوار والبحث عن حل وإنتقد في نفس الوقت التغطية الإعلامية المصاحبة للأزمة.

من جهته ، ذكر ترمب أنه يمكن حل أزمة دول الخليج وقطر بسهولة وأشاد بالدور الكويتي من خلال الوساطة التي قامت بها خلال الأزمة.

وذكر الرئيس الأمريكي أن البيت الأبيض سيعمل على حل الأزمة مع قطر في صورة عدم الوصول إلى حل مؤكدا أن دعم الإرهاب هو السبب وراء هذه الأزمة وفي صورة توقفه سيتم تشجيع الحل وإلا فلن يتم الدعم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *