التخطي إلى المحتوى
وزارة الخارجية السعودية تعلن عن تعطيل الحوار مع قطر بعد تحريف وكالة الأنباء القطرية “قنا”

وزارة الخارجية السعودية  ، قام مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بالإعلن عن تعطيل المملكة أي تواصل أو حوار مع السلطات القطرية إلى حين صدور توضيح منها حول موقفها علنيا من التحريف المنشور من وكالة الأنباء القطرية “قنا” حول فحوى الإتصال الذي جرى يوم أمس بين الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وتميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر يوم أمس الجمعة 8 سبتمبر أيلول.

وكالة الأنباء القطرية قنا

وذكر المصدر المسؤول أن ما تم نشره عبر وكالة الأنباء القطرية حول فحوى الإتصال الهاتفي بين ولي العهد وأمير قطر مخالف للحقيقة ويعتبر تواصل تحريف السلطات في الدوحة للحقائق ودلالة عن عدم إستيعاب الدوحة لعدم إستعدادا المملكة للتسامح مع تبديل الحقائق والإتفاقات بين الطرفين.

وأوضح المصدر أن الإتصال الهاتفي جاء من الجانب القطري بناءا على طلبها ورغبتها في الحوار مع الدول الأربع حول المطالب وهو ما يثبت عدم جدية السلطات القطرية في الحوار وإستمرارها في السياسات السابقة المرفوضة.

ولفت المصدر أن من شروط إجراء الحوار مع قطر إلتزام الأخير بمطابقة تصريحاتها العلنية لإلتزامها به وذلك لأن سياسة التخبط القطرية لا تساعد في تعزيز بناء الثقة المطلوبة للحوار وهو ما تجلى من خلال مضمون الإتصال الذي تلقاه الأمير محمد بن سلمان من أمير قطر بعد دقائق من نهايته

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *