التخطي إلى المحتوى
هيئة السوق المالية : إحالة المتورطين في نشاط التسويق للفوركس إلى النيابة العامة

هيئة السوق المالية ، أصدرت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية قرارا بإحالة المتورطين في نشاط التسويق للفوركس إلى النيابة العامة.

كما أشارت الهيئة إلى إتخاذها العديد من الإجراءات لمواجهة هذا النشاط بالتنسيق مع الجهات الحكومية التي لها لاقة وهي مؤسسة النقد العربي ووزارة التجارة والإستثمار.

وكشفت هيئة السوق المالية إلى أن الإجراءات جاءت بالإستناد إلى ظاهرة التسويق للتداول والإستثمار في نشاطات الفوركس والتي تنطوي على الإحتيال والنصب في كثير منها.

هيئة السوق المالية الفوركس

وترتكز هذه الأساليب الحديثة على عدم معرفة الكثير من المتعاملين بتنظيمات السوق المالية والقواعد وسعي الكثيرين منهم إلى الثراء والربح السريع بدون ملاحظة مخاطر الممارسات ونظاميتها.

وشددت الهيئة على تسخير العديد من الوسائل الفعالة التي تستهدف رفع الوعي بالنسبة للجمهور والتأكد من عدم وجود أي ممارسات غير قانونية مع إنشاء وحدة تختص بضبط مخالفات الأشخاص الذين لا يملكون ترخيصا في السوق المالية ومن ضمنها التسويق لنشاط الفوركس.

كما أشارت الهيئة إلى وجود زيارات تفتيش من أجل ضبط الممارسات المخالفة لنظام السوق المالية واللوائح التنفيذية مع إصدار عدة بيانات للتحذير من النشاط ونشرات التوعية في إطار الجهود المبذولة لتوعية الجمهور بمخاطر التداول والإستثمار في نشاط الفوركس.

كما يمكن الإطلاع على الأشخاص الذين لديهم ترخيص من خلال الولوج إلى الموقع الرسمي لهيئة السوق المالية عبر هذا الرابط : هنا

كما دعت الهيئة إلى سرعة التبليغ عن النشاطات المخالفة خصوصا التي تتعلق بممارسة أعمال الأوراق المالية بدون الحصول على ترخيص من الهيئة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *