التخطي إلى المحتوى
رابط حساب المواطن للحصول على التحديثات الجديدة .. أيقونات جديدة للإستحقاق وحالة الدفعات وتوقع موعد صرف البدلات

رابط حساب المواطن ، قام برنامج حساب المواطن بإطلاق تحديثات جديدة عبر البوابة الإلكترونية خاصة بالإستحقاق ودفعات الدعم بالإضافة إلى أعداد المستحقين المشمولين مع كل مواطن وقد تم إضافة هذه التحديثات إلى البوابة ولم تُفعّل بعد.

وحسب المعلومات فإن عملية تفعيل الخدمات الإستعلامية ستكون بعد الإعلان عن سياسات البرنامج وإقرارها وهي تحديثات تنبئ عن قرب الإعلان عن السياسات.

وتضمنت التحديثات أيقونة خاصة بدراسة الإستحقاق وأخرى خاصة بحالة الدفعات المالية وتشمل عدد الدفعات والتاريخ وحالة الدفعات والأرقام والمبالغ وأعداد المستحقين.

رابط حساب المواطن

ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن من هنا من خلال إدخال إسم المستخدم عبر رقم الهوية وكلمة المرور وبعدها كتابة رمز التحقق الموجود في المربع والمكون من مجموعة أرقام والضغط على “دخول”.

وللإشارة فإن برنامج حساب المواطن يلتزم بالدفع قبل أي تغييرات في أسعار الطاقة التي من المنتظر أن تقوم بها الحكومة السعودية في إطار الإصلاحات الإقتصادية.

وكانت مصادر في وزارة العمل والتنمية الإجتماعية قد أكدت في وقت سابق إكتمال طلبات غالبية المسجلين وسيشمل من أكملوا التسجيل في دورة الصرف الأولى مع التأكيد إلى إرتباط البرنامج بـ 17 جهة رسمية وتسخير كل الحلول الإلكترونية الذكية والإمكانات للتسهيل على المواطنين فيما يخص التسجيل وإرفاق المستندات الثبوتية

موعد صرف بدلات حساب المواطن

من جانب آخر يترقب الملايين من السعوديين إعلان موعد صرف أول دفعة من برنامج حساب المواطن من المستحقات المالية في الوقت الذي من المنتظر أن تزيد فيه أسعار الوقود في شهر نوفمبر تشرين الثاني القادم.

وحسب مدونين سعوديين وإقتصاديين فإن موعد صرف أول دفعة سيكون في شهر أكتوبر تشرين الأول المقبل قبل قرار زيادة أسعار الوقود المعلن عبر وسائل الإعلام في المملكة.

وكانت الوكالة الأمريكية “بلومبريغ” قد أشارت إلى أن مصدر سعوديا مطلعا ذكر أن قرار زيادة أسعار الوقود بنسبة 80 بالمئة سيكون خلال هذا الشهر أو الشهر المقبل في حين أن السريان سيكون في شهر نوفمبر تشرين الثاني.

وسيقترب سعر الوقود من السعر العالمي بحيث أن سعر ليتر البنزين صنف “91 أوكتان” سيرتفع من ثلاث أرباع الريال إلى 1.35 ريال أي 0.36 سنت وسيتم تأخير زيادة أسعار باقي المحروقات حتى بداية السنة القادمة.

وكانت السلطات السعودية قد تعهدت بصرف بدلات مالية من خلال برنامج حساب المواطن والذي تم تسجيل 12 مليون شخص فيه من السعوديين قبل أي زيادات مرتقبة في أسعار الطاقة.

ويسعى برنامج حساب المواطن الذي تم إطلاقه في بداية شهر فبراير شباطن من هذا العام إلى حماية الأسر في السعودية من الآثار المباشرة وغير المباشرة المتوقعة من الإصلاحات الإقتصادية وهو ما يمثل عبئا على بعض الفئات.

كما قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وهي المسؤولة عن البرنامج بإنهاء سياسات وآليات البرنامج ورفعها إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين ليتم إصدار أمر الصرف بشكل شخصي.

ولا يعرف حتى الآن القيمة المالية للبدلات للمواطنين أو العائلات حيث أن هناك العديد من المعطيات التي يتم أخذها بعين الإعتبار مثل دخل الأسر وعدد الأفراد لتحديد مبلغ الصرف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *