التخطي إلى المحتوى
موعد صرف راتب محرم 1439 مع علاوة 1439 متى تاريخ نزول الرواتب بالابراج الشمسية لهذا الشهر
رواتب السعودية

متى تاريخ نزول راتب شهر محرم 1439 موعد صرف الرواتب بالابراج الشمسية برج الميزان للسنة الأولى من شهر محرم للراتب الخاص بشهر ذو الحجة من السنة الهجرية الماضية الذي ينتظره كافة الموظفين والموظفات في القطاع الخاص والحكومي.

يتسائل مواطني المملكة العربية السعودية عن موعد صرف راتب شهر محرم او برج الميزان وذلك لان الرواتب يتم صرفها وفقاً للابراج الشمسية .

من ابرز النقاط التي يتم التحدث عنها عبر مواقع التواصل الاحتماعي هي العلاوة السنوية لعام 1439 هـ والتي من المرجح ان يتم صرفها مع راتب محرم .

كما تجري العادة في كل السنوات يتم صرف راتب شهر محرم او برج الميزان في يوم 7 محرم اي سيتأتي موافق 27 من شهر سبتمبر 2017 .

نشير الى ان برج الميزان من 23 سبتمبرالى 23 اكتوبر حيث تكون الشمس في الاعتدال الخريفي والميزان هو سابع الابراج الشمسية .

وزارة المالية في السعودية اعتمدت آلية جديدة من اجل صرف الروابط على تقدير قيمة التوفير في بند الرواتب لموظفي القطاع الحكومي نحو 9.83 مليار ريال سنوياً وذلك بعد حسابها بتحويلها للنظام الشمسي للسنة .

الاحصاءات الرسمية كشفت ان تخصيص بند الرواتب من ميزانية العام الماضي وصلت حتى 322 مليار ريال سعودي اما محاولات وزارة المالية فتأتي من اجل تحقيق الاهداف الاستراتيجية سيكون من ضمنها رفع كفاءة الانفاق على الرواتب اي تخفيض نسبة الرواتب من ميزانية العام بما يقارب 45% الى 40% بقدون 2020 .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *