التخطي إلى المحتوى
سفارة المملكة في النمسا تصدر بيانا للمواطنين حول قانون حظر تغطية الوجه .. تعرف على تفاصيل البيان وقيمة الغرامة

منع النقاب في النمسا ، قامت سفارة المملكة العربية السعودية في النمسا في بيان صادر اليوم الجمعة 22 سبتمبر أيلول بمطالبة المواطنين السعوديين المتواجدين في النمسا بضرورة الإلتزام بقانون حظر تغطية الوجه في البلاد والذي إنطلق العمل به اليوم 1 أكتوبر 2017 م الموافق لـ 11 محرم 1439 هـ.

كما قامت السفارة بتحذير المواطنين من مخالفة قانون حظر تغطية الوجه عند زيارة الأراضي النمساوية وذلك تجنبا للغرامة المالية والتي يتم دفعها من خلال بطاقة الإئتمان أو نقدا بشكل فوري.

كما شددت سفارة المملكة في النمسا أنه يحب الإمتثال للقانون ونزع غطاء الوجه عندما يتم طلب ذلك والإلتزام بالأمر مباشرة حتى لا يتم الإيقاف من طرف السلطات.

منع النقاب في النمسا

وللإشارة فإن غرامة تغطية الوجه في النمسا تبلغ 150 يورو وينص القانون على منع حجب أو تغطية ملامح الوجه في الأماكن العامة ويشمل هذا القانون وسائل النقل والمواصلات.

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد أيدت حظر الحجاب في أمان العمل في شهر مارس الفارط وهو ما جعل عدة دول أوروبية تطبق القرار داخل حدودها بعد فرنسا مثل بلجيكا والدانمارك إضافة إلى مناطق إيطالية وأسبانية وأشارت المحكمة أن القانون لا يخرق حقوق الإنسان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *