التخطي إلى المحتوى
اليوم العالمي للمعلم .. تعرف على إحتفال اليونسكو بيوم المعلم العالمي تاريخيا وأضاع المعلمين في مراحل التعليم المختلفة

اليوم العالمي للمعلم أو كما يعرف بتسمية يوم المعلم العالمي يتم الإحتفال به بشكل سنوي في يوم 5 أكتوبر من كل سنة بداية من سنة 1994 وذلك إشادة بدور المعلمين حول العالم وقد أسسته الأمم المتحدة وهو يوم دولي.

ويعتبر الهدف من هذا اليوم تعبئة الدعم والتأكد من توفير المعلمين لإحتياجات الأجيال القادمة بكل كفاءة ويحتفل أكثر من 100 بلد بهذا اليوم وقد ساهمت منظمة إديوكشن إنترناشونال في إنتشار الوعي بشكل سريع من أجل حماية حقوق المعلمين والتنمية المهنية المتواصلة وتوفير التدريب المناسب لأجل مهنة التدريس.

وتحيي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” اليوم الخميس هذا اليوم تحت شعار “تعزيز حرية التدريس وتمكين المعلمين” مع تسليط الضوء على الأهداف بعد إعتماد أهداف التنمية المستدامة في سبتمبر من سنة 2015 ومن بينهما تمكين المعلمين كأولوية قصوى في جميع إستراتيجيات التنمية والتعليم.

اليوم العالمي للمعلم

ويأتي إحتفال اليوم العالمي للمعلم بالتزامن مع الذكرى 20 لإعتماد المؤتمر العام لليونسكو سنة 1997 بعد توصية اليونسكو حول أوضاع هيئات التدريس في التعليم العالي.

ويغفل موظفو التدريس في مؤسسات التعليم العالي في مناقشات وضع المدرسين مثل التعليم في مراحل قبل التعليم الإبتدائي والإبتدائي والإعدادي والثانوي.

يوم المعلم عبارات

أستاذتنا الفاضلة… لك منا كل الثناء والتقدير، بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطر، على جهودك الثمينة والقيمة، من أجل الرقي بمسيرة مدرستنا الغالية.

أستاذتنا الغالية… يا من أعطيت للحياة قيمة… يا من غرست التميز ومعانية بين جدران ثانويتا… لكي نحلق في سمائها… لذا نرسل لك وساماً من النور بعدد كل نجوم السماء.

إلى معلمتي الغالية.. إلى من أحمل لها أصدق المشاعر والأحاسيس الرائعة بداخلي.

ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم، وعشقوا الحياة… وتغلبوا على مصاعب العلم… لك معلمتنا الغالية… كل تقديرنا على جهودك المضنية.

أنا الآن أفتخر بأنك درستني يوماً ما.. أنا الآن سأخرج من مدرستي وأنا مرفوعة الرأس بأنك أنت من علمتني.

معلمتي الحبيبة.. مهما كانت المسافات بعيدة.. فصورتك ساكنة في قلبي.. وعقلي لن تخرج منهما.. مهما الأيام كانت قاسية علينا وأبعدتنا عن بعضنا.. فأنت بلسم لجروحي وان كنت بعيدة.. أنت نجمتي المضيئة دائماً وإن كنت بعيدة عني.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *