التخطي إلى المحتوى
بشرى لرواد ورائدات العمل الحر في المملكة العربية السعودية .. إصدار وثائق وترخيص بمزاولة الأنشطة ضمن برنامج العمل الحر

برنامج العمل الحر في السعودية ، تشرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية بإصدار وثائق العمل الحر لرواد ورائدات الأعمال خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن برنامج العمل الحر ستمكّن المواطنين والمواطنين من ممارسي العمل الحر بمشاريع ذاتية من الرخص لمزاولة أنشطتهم وهو ما يساهم في فتح مجالات جديدة للكوادر الوطنية.

برنامج العمل الحر في السعودية

برنامج العمل الحر

وسيساهم البرنامج في تسجيل أصحاب الأعمال الحرة في المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية وسيدفع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الإشتراكات نيابة عن المواطنين والمواطنات الذين يمارسون العمل الحر لمدة سنة كاملة.

وحسب الوزارة فإن المشمولين بهذا البرنامج هم أصحاب المهن الحرة مثل صيانة الحاسب والتصوير والتدقيق اللغوي والترجمة والإستشارات القانونية والخدمات الكهربائية والإلكترونية والنقل ومهن البيع الإلكتروني وأصحاب الحرف اليدوية والأسر المنتجة.

وحسب خالد أبا الخيل وتحت هاشتاج #العمل_الحر_هو_عمل_المستقبل فإنه يتحمل “هدف” الإشتراكات في التأمينات الإجتماعية بشكل إختياري نيابة عن أصحاب العمل الحر لمدة عامين.

ويغطي برنامج العمل الحر 78 نشاطا ومهنة وهي قابلة للزيادة في المستقبل ويمكن لأصحاب العمل الحر دخول السوق الإلكترونية لـ “منصة بحر” و”معروف” للتعريف والإستفادة من الخدمات التي يتم تقديمها.

كما يتم توفير ممكنات لأصحاب العمل الحر ومنها أنظمة مدفوعات إلكترونية وتمويل من بنك التنمية الإجتماعية وتسهيلات بنكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *