التخطي إلى المحتوى
قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن ترد ببيان حازم وقوي على تقرير الأمم المتحدة حول اليمن .. تعرف على محتوى التقرير

بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن ، قامت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بإصدار بيان للرد على التقرير الذي أصدرته الأمم المتحدة حول اليمن في الآونة الأخيرة رافضة بشكل تام محتوى التقرير من بيانات ومعلومات غير صحيحة.

وشدد التحالف على رفضه للأساليب التي تم إستعمالها لمد الأمم المتحدة بمعلومات غير صحيحة ومضللة وأشار إلى أن الهدف من هذه المعلومات غير السليمة صرف النظر عن جرائم قوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والحوثيين.

كما أكد بيان التحالف على حرصه على الإلتزام بالقوانين الدولية والمعايير لحماية المدنيين والحفاظ على سلامتهم مع إتخاذ أقصى درجات الحذر والحيطة لتفادي الخسائر البشرية.

بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن

وذكر التحالف أن الحوثيين والموالين للرئيس صالح إرتكبوا جرائم وأساليب غير شرعية ولا أخلاقية بإستخدام المدنيين كدروع بشرية بمن فيهم الأطفال والزج بالأطفال في الميليشيات وهو ما يمثل إنتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والمعايير الدولية بدون إعتبار حرمة النفس البشرة وتحقيق الغايات والأهداف بطرق غير مشروعة.

كما أشار البيان إلى إطلاق الحوثيين لما يزيد عن 76 صاروخا من الصواريخ البالستية بإتجاه السعودية مؤكدا أن الأزمة سببها تدخل إيران في اليمن.

وإعتبر بيان التحالف أن ما يقوم به الحوثيون والقوات الموالية لصالح من إنقلاب على الشرعية اليمنية وتهديد البلدان المجاورة لليمن والمنطقة بأسرها تهديد خطير ومباشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *