التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة مصر والكونجو اليوم في الحسم الأفريقي وملخص التأهل للمونديال من فراعين بواسطة النجم محمد صلاح

نتيجة مباراة مصر والكونجو اليوم ، على ملعب ستاد برج العرب وضمن التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2017 لمنطقة أفريقيا يلعب المنتخب المصري مباراة حاسمة أمام المنتخب الكونجولي ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخير من التصفيات ضمن المجموعة الخامسة.

وللتذكير فإن المنتخب المصري كان قد فاز في لقاء الذهاب ضمن الجولة الأولى في الكونجو بالذات على الملعب البلدي دي كينتيلي بهدفين لواحد وسجل أهداف اللقاء حينها محمد صلاح دق 41 وعبد الله السعيد دق 58 بعد أن كان متأخرا بهدف فيربوري دور دق 24.

وللإشارة فإن المنتخب المصري يحتل صدارة المجموعة ويكفيه الفوز اليوم من أجل تحقيق التأهل إلى المونديال بعد وصوله للنقطة التاسعة في حين يحتل المنتخب الأوغندي المركز الثاني برصيد ثمانية نقاط بعد تعادله أمس مع المنتخب الغاني بدون أهداف ويحتل البلاك ستارز المركز الثالث برصيد ست نقاط وفقد آمال الترشح هو والمنتخب الكونجولي الذي يحتل المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

وعلى مدار التاريخ منذ سنة 1973 لم ينجح المنتخب الكونجولي في تحقيق أي إنتصار على منتخب الساجدين حيث حقق الأخير خمس إنتصارات مقابل تعثره بالتعادل في مناسبة وحيدة.

من جانب آخر ، قام الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” بإلقاء الضوء على مباراة مصر والكونغو اليوم على ملعب الجيش ببرج العرب وقام بنشر تغريدة على الحساب الرسمي له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ذكر فيها أن الفراعنة على بعد خطوة واحدة لتحقيق الترشح لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ سنة 1990.

ولكي يضمن التواجد بشكل رسمي في نهائيات روسيا 2018 يجب على المنتخب المصري أن يحرز النقاط الثلاث بدون النظر إلى نتيجة آخر مواجهة أمام المنتخب الغاني.

من جانبها ، أعلنت الجماهير في المملكة العربية السعودية مساندة المنتخب المصري في هذا اللقاء وفي صورة تأهله سيصبح المنتخب العربي الثاني الذي يضمن الترشح بعد أن كان الأخضر قد حسمه ترشحه في إنتظار كل من سوريا والمغرب وتونس.

وتم تدشين وسم على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تحت عنوان #الجمهور_السعودي_يساند_مصر لقي تفاعلا كبيرا من الجماهير في مصر والسعودية مع دعم كبير من السعوديين وإمتنان من المصريين.

نتيجة مباراة مصر والكونجو اليوم

مصر 2 – الكونجو 1

وسيكون موعد مباراة مصر والكونجو اليوم الأحد 8 أكتوبر على الساعة الخامسة مساءا بتوقيت جرينيتش أي :

  • الساعة الخامسة مساءا : بتوقيت موريتانيا
  • الساعة السادسة مساءا : بتوقيت الجزائر – تونس – المغرب
  • الساعة السابعة مساءا :  بتوقيت مصر – ليبيا
  • الساعة الثامنة مساءا : بتوقيت المملكة العربية السعودية – قطر – البحرين – الكويت – العراق – سوريا – لبنان – فلسطين – الأردن – السودان – تركيا
  • الساعة التاسعة مساءا : بتوقيت الإمارات العربية المتحدة – سلطنة عُمان

أما القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونجو اليوم فستكون قناة اون سبورت اتش دي على القمر الصناعي نايل سات بمعلقين صوتيين هما مدحت شلبي على القناة الصوتية الأولى وعصام عبده عبر القناة الصوتية الثانية

وكان القناة قد وضعت خريطة خاصة للتغطية بقيادة مدحت شلبي في القاهرة مع إستضافة كل من علي ماهر ومجدي عبد الغني وأيمن يونس وطه إسماعيل في التحليل.

أما على ملعب برج العرب فيتواجد الإعلامي سيف زاهر في الإستديو ومعه كل من حسام البدري وأحمد حسام “ميدو” وحازم إمام.

كما يتواجد إستديو مصغر على أرضية الملعب مع الإعلامي كريم خطاب وتحليل محمد فضل من أجل تحليل مجريات موقعة الفراعنة.

ملخص مباراة مصر والكونجو اليوم

بداية المباراة …

مرور ربع ساعة والتعادل سلبي …

نصف ساعة ولا تغيير في النتيجة …

نهاية الشوط الأول …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 60 : محمد صلاح يتقدم للفراعنة بالهدف الأول …

الدقيقة 87 : ارنولد بوكا موتو يسجل هدف التعادل للكونجو …

الدقيقة 90 : محمد صلاح يضيف الهدف الثاني وهدف الترشح للمونديال من ركلة جزاء …

نهاية المباراة بفوز المنتخب المصري 2/1 وترشحه للمونديال …

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *