التخطي إلى المحتوى
رابط الدليل التنظيمي لحصة ” ساعة النشاط ” .. تعرف على تفاصيل ساعة النشاط بعد دعوات بإلغاءها

رابط الدليل التنظيمي لحصة ساعة النشاط ، قام الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم السعودي بالكشف يوم أمس الأحد 8 أكتوبر عن كافة تفاصيل ساعة النشاط الإضافة بعد أن نشر الدليل التنظيمي لها في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تمنى على إثرها للمعلمين والطلاب الفائدة والمتعة والتوفيق.

وستكون المدرسة مسؤولة عن تهيئة المقرات اللازمة لتنفيذ النشاط حسب الدليل وليس لها أي إرتباط بمرفق دراسي بعينه وهي تشمل المكتبة والمسرح ومعامل الحاسب وقاعة التدريب والمختبرات والقاعات والصالات الرياضية والساحات المناسبة والملاعب والصف الدراسي إضافة إلى أي مرافق أخرى في المدرسة.

رابط الدليل التنظيمي لحصة ساعة النشاط

ويمكن الإطلاع على الدليل التنظيمي لحصة ساعة النشاط الإضافية من خلال هذا الرابط : هنا وهو عبارة عن كتابة إلكتروني يمكن تصفحه بشكل إفتراضي

وينقسم الفهرس إلى خمس محاور وهي كلمة معالي نائب وزير التعليم والمقدمة والفصل الأول ( التخطيط للنشاط ) والفصل الثاني ( حصة النشاط ) إضافة إلى الملاحق.

وبيّن الدليل الأهداف وراء حصة النشاط وهي صقل المواهب للمتميزين من الطلاب وتفعيل المناسبات الوطنية وإستثمارها لخدمة التعليم والتواصل مع المجتمع والعائلة ودعم دور المقرر الدراسي والإهتمام بميولات الطالبة وتنمية القيم وبناء الشخصية.

وكشف الدليل أن تنفيذ حصة النشاط يكون خلال اليوم الدراسي وليس في أوله أو آخره مع تحديد مجالات النشاط خلال الحصة حسب مكونات الشخصية  مع تحديد ضوابط وتنظيم تنفيذ الحصة في المدرسة وتوضيح آلية بناء الخطة العامة للنشاط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *