التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل والتنمية : رابط التقديم على وثيقة العمل الحر فوريا عبر حساب موحد لخدمات تسعة أعشار وشروط التقديم

التقديم على وثيقة العمل الحر ، يمكن لممارسي العمل الحر الحصول على وثيقة ترخيص لتعاطي العمل الحر وتحويل جزء من الإقتصاد غير المنظم إلى إقتصاد منظم في المملكة العربية السعودية.

شروط التقديم على وثيقة العمل الحر

ويتم الحصول على وثيقة العمل الحر عبر البوابة الإلكترونية مع إختيار العمل المطلوب وإرفاق إثباتات بممارسة العمل الحر من خلال هذا الرابط : هنا من خلال حساب موحد لخدمات تسعة أعشار وبعد التسجيل يتم إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر : هنا

حساب موحد

شروط التقديم على وثيقة العمل الحر

يجب أن يكون مجال عمل المتقدم ضمن المهن المسموح بها في البوابة كما يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاما ولا يزيد عن ستين سنة.

ويمكن لأي شخص يعمل بدوام كامل أو جزئي ضمن المهن المسموح بها التقديم على وثيقة العمل الحر والتي تصلح لمدة سنة واحدة من تاريخ الإصدار عبر البوابة.

وللإشارة فإن وثيقة العمل الحر هي خدمة تقدمها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وهدفها تعزيز ودعم العمل الحر في الملكة وهي توفر وثيقة عمل حر تحتوي على المعلومات كعامل حر بالتخصص في الوزارة ودفع كامل تكاليف التسجيل في التأمينات الإجتماعية للأفراد المؤهلين لمدة عام كامل.

وهي مناسبة لمن يعمل للحساب الشخصي ويقدم الخدمات للآخرين بشكل مباشر وتغطي العديد من التخصصات تصل إلى ثمانين تخصصا من بينهما ترجمة المحتوى وفن التجميل وبحث السوق وتصميم المواقع وهندسة الصوت وتطوير PHP وتدريب خصوصا وسكرتير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *