التخطي إلى المحتوى
رابط مقياس لقياس جودة تجربة الإنترنت في السعودية .. تعرف على الخدمة والهدف منها وكيفية عملها

مقياس ، قامت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات اليوم الثلاثاء بالإعلان عن إطلاق مبادرة “مقياس” لقياس جودة تجربة إستخدام الإنترنت في المملكة بالإستناد على الشراكة بينها وبين المشتركين.

وترصد المبادرة مستوى جودة خدمة الإنترنت العام في المملكة وتقسيه بالتعاون مع شركة قياس جودة أداء الإنترنت “سام نوز”.

وحسب الهيئة فإن الهدف من المبادرة نشر تقارير بشكل دوري عن أداء الإنترنت في المملكة والمساهمة في الرفع من حدة المنافسة بين مقدمي الخدمة لتحسين الجودة إضافة إلى توفير معلومات للمستخدم عن الجودة بكل وضوح وشفافية.

ما هو مقياس ؟

ما هو مقياس

وذكرت الهيئة أن مبادرة “مقياس” تعمل على قياس جودة تجربة الإنترنت من أجل الوصول إلى عدة مواقع وخدمات شائعة ويتم قياس المراحل بداية من المستخدم النهائي مرورا بالمزود ومن ثم الشبكة وحتى التطبيق أو المحتوى المطلوب.

ماذا يقيس مقياسوللإشارة فإن هناك تأثرا لقياسات تجربة الإنترنت بالعديد من العوامل ومنها عدد الأجهزة والمستخدمين للإشتراك الواحد في نفس الآن وسلامة التوصيلات الداخلية لدى المشترك والراوتر والمودم إضافة إلى بُعد المسافة الفاصلة وكفاءة برج شبكة مقدم الخدمة.

رابط مقياس

ويمكن إستخدام “مقياس” عبر الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالمبادرة على هذا الرابط : هنا أو عبر تطبيق مقياس على الأجهزة الذكية على متجر جوجل بلاي أو متجر آي أو إس.

ويمثل “مقياس” منظومة أدوات مختلفة للمستخدمين لقياس جودة الإنترنت تمكن من متابعة معدلات مستوى الجودة أسبوعيا أو شهريا أو سنويا حسب معايير فنية موثوقة ومعتمدة من طرف منظمي قطاع الإتصالات في العالم على غرار الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وغيرهم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *