التخطي إلى المحتوى
بالفيديو .. تعرف على جهاز ” عين الصقر المطور ” الجديد الخاص بالمديرية العامة للجوازات وتجربة حية لعمله

عين الصقر المطور ، خلال الدورة 37 من معرض جايتكس دبي قامت المديرية العامة للجوازات في جناح وزارة الداخلية المشارك بعرض النسخة المحدثة من جهاز “عين الصقر المطور” والذي تم تزويده بتقنيات ذات جودة عالية من أجل فحص المستندات والوثائق الرسمية والتأكد من صحتها حسب المقدم محمد العمري.

ويحتوي الجهاز الجديد على مجموعة من أنواع المصادر الضوئية منها أشعة IR المستخدمة في فصل الأحبار وقياس درجة الإمتصاص في الوثائق الرسمية والأشعة فوق البنفسجية التي تكشف الأحبار السرية في المستندات الرسمية ووثائق السفر غير المرئية.

عين الصقر المطور

كما يحتوي جهاز عين الصقر كذلك على أشعة محورية مستخدمة لكشف الصفات الأمنية في وثائق السفر الرسمية والمستندات في الأغلفة البلاستيكية وأيضا “الضوء النافذ” لإختبار جودة الورق الأمني والعلامات المائية وكشف المحو الآلي وآثار العبث.

كما أضاف المصدر الأمني إلى أن قوة تركيز عمل الجهاز كانت في حدود 20 إكس وإرتفعت إلى 30 إكس مع درجة وضوح عالية.

وأضاف المسؤول الأمني أن جهاز “عين الصقر المطور” خضع لتحديث وضم نوعين جديدة من الأشعة الجانبية IR كما أصبح لديه القدرة على أن يقرأ آليا الشرائح الذكية الموجودة في بعض الجوازات لتخزين كل المعلومات التي تتعلق بالمسافرين أو قراءة الباركود وأشار إلى إضافة قاعدة بيانات للوثائق الدولية في الجهاز المطور.

كما قام العمري بتقديم تجريبة حية للجهاز الجديد عبر فحص جواز سفر من خلال الأشعة تحت الحمراء مستخدما خاصية التكبير لإظهار أرضية جواز السفر غير المرئية بشكل واضح وقراءة الرموز ليدل على أن المستند سليم وأمني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *