التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن مع إقتراب موعد الصرف وإضافة أيقونة المرفقات لإرفقاق المستندات المطلوبة

حساب المواطن ، قام برنامج حساب المواطن بوضع تحديت جديدة خاص بإرفاق المستندات الرسمية الخاصة بالمستفيدين والتابعين تحت أيقونة “المرفقات” وبالتالي يستطيع المستفيدون من البرنامج إدخال المستندات الرسمية على الموقع الإلكتروني.

وحسب مصدر مطلع فإن المرفقات تعتبر من أساسيات البرنامج التي ينبغي لكل فرد أن يسجل الدخول على حسابه الشخصي ويرفق المستندات المطلوبة من أجل الإستفادة من الدعم المقدم عبر حساب المواطن بعد الإنتهاء من كل التحديثات والتأكد من المستندات التي تم إرفاقها.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق عملية الصرف للمستحقين الشهر القادم مع العلم أن عدد المستفيدين المسجلين عبر حساب المواطن إلى حد يوم 27 مارس آذار الفارط قد جاء كالتالي :

  • الأفراد المستقلون التابعون للضمان الاجتماعي : 476860
  • عدد أرباب الأسر المسجلين : 398937
  • عدد التابعين لهم : 1601444
  • عدد أرباب الأسر السعوديين المستفيدين والمسجلين : 1807207
  • عدد المواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين المسجلين : 9407
  • عدد التابعين لهم : 19905

حساب المواطن

وقد تجاوز عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن 12 مليون فرد ويمكن التسجيل في البرنامج من خلال الدخول على هذا الرابط : هنا

وكان برنامج حساب المواطن قد أطلق في شهر فبراير شباط الفارط من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية من أجل حماية العائلات من الأثر المباشر وغير المباشر الذي من المتوقع أن يحصل بسبب الإصلاحات الإقتصادية المختلفة والذي قد يتسبب في عبء إضافي على بعض السعوديين.

وكانت وزارة العمل قد إنتهت من وضع آليات وسياسات البرنامج مع رفعه للملك سلمان في إنتظار إصدار أمر شخصي بالصرف.

وتم ربط آلية تحديد مبلغ الصرف لكل شخص حسب عدة معطيات من بينها دخل العائلة وعدد الأفراد بدون معرفة البدل النقدي الذي ستحصل عليها الأسرة أو الفرد المستحق للدعم.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *