نتيجة مباراة النصر والهلال اليوم .. اهداف مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض ضمن الدوري السعودي للمحترفين

waleed
2017-10-28T00:02:01+03:00
اخبار الرياضة
waleed26 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نتيجة مباراة النصر والهلال اليوم .. اهداف مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض ضمن الدوري السعودي للمحترفين

نتيجة مباراة النصر والهلال اليوم ، ضمن أقوى مباريات الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين يستضيف نادي النصر نظيفه الهلال وللإشارة فإن آخر مباراة بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز تعود إلى أكثر من ست سنوات عندما كانت المباريات كلها تقام على ملعب إستاد الملك فهد الدولي.

ويعود السبب إلى سعة إستيعاب الملعبين حيث أن ملعب إستاد الملز لا يتجاوز الثلاثين ألف متفرج في حين أن ملعب إستاد الملك فهد يستضيف أكثر من ستين ألف متفرج.

وعلى ملعب الملز كان الفريقان قد إلتقيا في 51 مباراة تفوق الهلال في 22 منها وحقق النصر الإنتصار في 12 مباراة وإنتهت 17 مباراة أخرى بالتعادل.

وتعود أول مباراة على ملعب الملز إلى سنة 1977 ضمن الدور الأول من المسابقة المحلية وإنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

أما آخر مباراة على ملعب الملز فقد كانت سنة 2011 في الدور الأول من الدوري السعودي وتفوق فيها الهلال على النصر بثلاثية نظيفة سجلها كل من محمد الشلهوب في مناسبتين وسالم الدوسري في مناسبة.

نتيجة مباراة النصر والهلال اليوم

النصر 1 – الهلال 2

شاهد أيضا :

ترتيب الدوري السعودي

وللإشارة فإن أكبر نتيجة تحققت على ملعب الملز كانت لصالح الهلال عندما تفوق على النصر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سنة 1992.

في حين كان آخر فوق محقق من النصر على الهلال في الملز يعود إلى سنة 1997 في الدور الثاني من الدور بهدفين مقابل هدف واحد من تسجيل كل من حسين هادي ومامادو في حين سجل عبد الله الجمعان للهلال.

ويعتبر ماجد عبد الله الهداف التاريخي لمباريات النصر والهلال على ملعب الملز حيث تمكن من هز شباك الزعيم في 16 مناسبة في حين يعتبر سامي الجابر هداف الهلال بتسجيل سبعة أهداف.

وتشهد المباراة المرتقبة على ملعب الملك فهد الدولي اليوم عدة أرقام قياسية وأبرزها وجود 12 لاعبا أجنبيا محترفين في صفوف الزعيم والعالمي تبلغ قيمتهم 156 مليون ريال سعودي.

وذكرت الصحيفة السعودية “اليوم” أن محترفين نادي الهلال يستحوذون على النصيب الأكبر من القيمة السوقية بحوالي 119 مليون ريال.

ويعتبر كارلوس إدواردو محترف الهلال الأعلى سعرا بحوالي 35 مليون ريال وكان قد إنضم إلى صفوف الهلال منذ ثلاث سنوات يليه المهاجم السوري عمر خربين بـ 27 مليون ريال بعقد لمدة ثلاثة مواسم.

وفي المركز الثالث علي الحبسي الحارس الدولي العماني بحوالي 22 مليون ريال لمدة ثلاث أعوام يليه جيلمين ريفاس المهاجم الفنزويلي بعشرة ملايين ريال لمدة عامين ونيكولاس ميليسي الأرجنتيني بـ 11 مليون ريال وماتياس بريتوس بـ 12 مليون ريال لعامين.

في الجهة الأخرى يأتي المدافع البرازيلي برونو بـ 5 مليون ريال والبرازيلي ليوناردو لاعب خط الوسط الذي جاء من نادي الجزيرة الإماراتي بـ 10 مليون ريال والمهاجم الليبيري ويليام جيبور بـ 13 مليون ريال والمصري حسام غالي بـ 3 مليون ريال إضافة إلى قيمة كل من الظهير سعد لكرو ومحمد فوزير بـ 7 مليون ريال

اهداف مباراة النصر والهلال اليوم

بداية المباراة …

الدقيقة 2 : محمد السهلاوي يفتتح النتيجة من ركلة جزاء …

الدقيقة 48 : سالم الدوسري يعادل النتيجة للهلال …

الدقيقة 64 : كارلوس إدواردو يضيف هدف الفوز من ركلة جزاء …

نهاية المباراة بفوز الهلال 2/1 …

رابط مختصر