التخطي إلى المحتوى
أخبار كتالونيا اليوم : سيطرة الحكومة الأسبانية على الإقليم وجملة من القرارات على إثر إقرار الإنفصال عن مدريد

أخبار كتالونيا اليوم ، أقيل اليوم السبت 28 أكتوبر لويس ترابيرو رئيس الشرطة الوطنية من منصبه وأصبح ماريانو راخوي رئيس الوزراء الأسباني رئيسا لإقليم كتالونيا الذي يخضع لحكم ذاتي وذلك بعد دخول عملية سيطرة مدريد على الإقليم حيز التنفيذ اليوم.

وذكرت النشرة الرسمية للحكومة الأسبانية أن رئيس حكومة الدولة تولى الإختصاصات والدور المنوط برئيس عموم كتالونيا في الوقت الذي تحدثت فيه مصادر إعلامية عدم كشف الحكومة الكتالونية ردها على هذه القرارات.

وسيتولى إدارة الشرطة في إقليم كتالونيا وزير الداخلية الأسباني حسب نشرة أخرى بعد أن أقليم ترابيرو الذي سيخضع للتحقيق بتهم منها عدم تطبيق الأحكام القضائية والتواطؤ والتحريض.

أخبار كتالونيا اليوم

وبعد ساعات من إقرار البرلمان الكتالوني الإنفصال عن مدريد ، قام راخوي بإقالة كارلس بوغديمونت رئيس حكومة الإقليم وحكومته مع الدعوة لإجراء إنتخابات في 21 ديسمبر كانون الأول في الإقليم.

وقامت الحكومة بإتخاذ تدابير أولية بعد إعلان برلمان كتالونيا الإنفصال وذلك في مؤتمر صحفي حسب رئيس الوزراء الأسباني من بينها تعيين جهاز إداري لتدبير شؤون الإقليم وخلع رئيس الإقليم والنائب وجميع أعضاء الحكومة الكتالونية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *