التخطي إلى المحتوى
هل تمكنت مبيعات iPhone 8/8 Plus من التفوق أخيرا على مبيعاتiPhone X؟!

تحدثنا من قبل عن أن مبيعات iPhone 8 وiPhone 8 Plus لم تم تكن جيدة كالمتوقع وكان الإقبال على شرائهما قليلة، ربما السبب في ذلك هو إصدار هاتف iPhone X بعد فترة وجيزة من الإصدارين السابقين ما جعل المستهلكين يفكرون أنه عليهم الانتظار فبدلاً من شراء ذلك الإصدار ينبغي عليهم شراء الإصدار الأحدث الذي عرض الإعلان عنه بالشهر الماضي، مما تسبب في التراجع في مبيعات كلا الإصدارين iPhone 8/8 Plus.

ولكن بعد أن أصدرت مؤسسة CIRP والتي تتخصص في البحوث السوقية تقريرها الأخير والصادر منذ بالأيام القليلة الماضية، حيث أنه وفقاً لذلك التقرير والقائم على العديد من البحوث السوقية والذي بدوره سلط الضوء على  عدد الوحدات التي بيعت من هواتف iPhone في نهاية عام 2017، وفقاً للبيان الصادر منها والذي إن قمت بالنظر إليه ستجد أن مبيعات iPhone X قد وصلت نسبتها إلى نحو 30% من إجمالي الوحدات المباعة من هواتف iPhone من عام 2017.

وتلك النسبة بالفعل ليست بالقليلة على الإطلاق، ولكن عند النظر إلى النسبة التي وصلت إليها مبيعات وحدات iPhone 8 و iPhone 8 Plus  بعد جمع نسبة مبيعات كليهما تجد أنها قد وصلت إلى 40% من إجمالي عدد وحدات iPhone المباعة، مما يفيد أنه على الرغم من كون مبيعات هواتف iPhone X أفضل إن القيت نظرة سريعة إلا أنه بعد اجتماع نسبة مبيعات تمكنت من التغلب على المبيعات السابقة.

كان ذلك التقرير بعد إصدار هاتف iPhone X بشهر تقريبا مما يؤكد أن انخفاض مبيعات لكون المستخدمين لم يعجبوا به واتجهوا إلى شراء الإصدار القديم ذو السعر الأقل والأفضل في المميزات لتزداد مبيعاته.

كما وعليك أن تعرف أن تلك المبيعات ليست رسمية حيث أن شركة آبل لم تصرح بأي شيء عن مبيعات هواتفها الذكية الصادرة بالنصف الثاني من هذا العام، لذلك ما علينا الآن سوى النظر إلى التقارير الصادرة من الأماكن الأخرى وننتظر التأكيد من شركة آبل.