التخطي إلى المحتوى
انتبه خلف واجهات تطبيق أوبر هنالك برمجية خبيثة قد تصيب الأندرويد

قامت شركة Symantec برصد أحد البرمجيات الخبيثة التي من الممكن أن تصيب نظام الأندرويد لمستخدميه، كما وأدرجت تلك البرمجية تحت مهام النظام المعروفة باسم  Android.FakeApp،  تجد أن تلك البرمجية تتواجد متخفية خلف الواجهات الخاصة بتطبيق أوبر بهدف خداع مستخدمين التطبيق وبالتالي تسرق البيانات الخاصة بهم بشكل سري.

في حالة إصابة جهازك بتلك البرمجية الخبيثة سيظهر لك بشكل عشوائي الواجهة الخاصة بتسجيل الدخول التابعة لتطبيق أوبر، والتي تطلب من مستخدمي التطبيق أن يقوموا بإدخال رقم هاتفهم وكذلك كلمة المرور وبمجرد الضغط على زر موافق على الفور يتم إرسال تلك البيانات إلى الخوادم الخارجية، ومن أجل ألا يشعر المستخدم بأي شيء وبانه لا توجد أي عملية احتيال أو سرقة لبياناتك الشخصية تجد أن تطبيق أوبر يفتح لك وكان شيء لم يحدث.

في تصريح شركة أوبر على لسان أحد متحدثيها أن الشركة تنصح كل مستخدمي تطبيق أوبر بضرورة تحميل ذلك التطبيق من أحد المصادر الموثوقة المتواجد بها، وفي حالة قيامك بتحميل تطبيقات خبيثة بغير قصد وعن طريق الخطأ؛ فقد صرحت الشركة كونها تسعى الآن إلى استخدام المستويات العليا من الحماية لكي توقف تلك الممارسات والبرمجيات الخبيثة التي تضر باسم الشركة.

إن ظهرت لك تلك النوافذ بشكل عشوائي في حالة استخدامك لتطبيق أوبر عليك بتجاهلها بشكل تام، بل وان تذهب إلى التطبيق الأصلي المتواجد على جهازك أو هاتفك من أجل التأكد بآن كانت تلك النافذة بالفعل صادرة من التطبيق أم لا.

كما وتجد انه بتجاهلك لتلك النافذة وتوجهك لتطبيق أوبر الأصلي سيظهر لمستخدم التطبيق أن حسابه متواجد بالفعل وانه في غنى عن التسجيل الخاصة بالدخول من جديد وأن تلك النافذة وما هي إلا برمجية خبيثة لسرقة بياناتك الخاصة.