أمازون تحصل على براءة اختراع للمرأة الذكية

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي6 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أمازون تحصل على براءة اختراع للمرأة الذكية

هل تساءلت من قبل عن كيف تبدو الثياب عليك دون أن تحتاج إلى ارتدائها وتجربتها وخاصة إن كانت تلك الملابس معروضة على شبكات الإنترنت؟ حسنا أصبح الشراء من على الإنترنت يشكل عبء كبيراً حيث أنه مع الثياب بشكل خاص قد تجد أن المقاس لا يلائمك، او انه لا يتلاءم مع هيئة وشكل جسد وستكون قد أضعت المال، ولكن ما رائيك إن وجدت وسيلة تغنيك عن مالك الضائع في شراء ما لا يناسبك.

من الرائع أن شركة أمازون قد فكرت بنفس الشيء، وتجد انه مؤخراً قد تم رصد الشركة في وسط حصولها على براءة اختراع جديدة وهي المرأة الذكية أن تلبس المستخدم الملابس التي يختارها بشكل افتراضي، حيث أن تلك المرأة تعكس لك بصورة جزئية كيف قد تبدو تلك الملابس الافتراضية عليك جسمك.

وتجد أن تلك المرأة تتكون من مزيج من عدة كاميرات وشاشات وكذلك بروجكتورات والتي تعمل معاً بهدف تكوين صورة افتراضية عنك عبر المسح الذي تقوم به عن وجه وعينيك وجسدك بحيث تنظر إلى انعكاسك الشخصي.

بعد أخذ المرأة لتلك الصورة الافتراضية عنك تنقلها مع الملابس الافتراضية التي تختارها لتشكل لك صورة تشبه الواقع تقريباً، وبهذا يتاح للمستخدم معرفة كيف من الممكن أن تبدو الثياب أو المنتج عليك، ومن المرجح أن تكون براءة الاختراع تلك هي النسخة المتقدمة من الكاميرا الذكية التي قامت شركة أمازون بإطلاقها بالعام الماضي وهي Amazon Echo Look، وكان الهدف منها هو بعد أخذها لطول المستخدم تقدم له مجموعة من التوصيات وكذلك النصائح الخصة بالملابس التي قد تناسبك.

ولكن في الوقت الحالي ما تزال تلك المرأة الذكية مجرد براءة اختراع، ولم تؤكد شركة أمازون عن إن كانت ستتحول إلى منتج بالفعل أم لا كل ما علينا فعله هو الانتظار لمعرفة ذلك.

رابط مختصر