التخطي إلى المحتوى
القارة الأوروبية تمتلك من احتياطات الغاز الطبيعي ما يؤمن نصف احتياجاتها لمدة 25 سنة

كشف أحدث التقارير الصادرة عن الاتحاد الدولي لمنتجي الغاز والنفط أن القارة الأوروبية تمتلك من احتياطات الغاز الطبيعي ما يؤمن نصف احتياجاتها لمدة 25 سنة قادمة.

وبحسب التقرير فإن القارة الأوروبية تمتلك نحو 5100 مليار متر مكعب من احتياطات الغاز الطبيعي المؤكدة.

وتأتي تلك التوقعات وفق التحليل الذي أجرته مجموعة “إنترناشيونال إنيرجي كونسالتانسي وود ماكنزي”، حول تقدير احتياطات الغاز الطبيعي المتبقية في القارة الأوروبية، بناء على الطلب الذي تقدم به الاتحاد الدولي لمنتجي النفط والغاز.

وقال الاتحاد الدولي لمنتجي الغاز والنفط، إن من شأن استكشاف وتطوير موارد الغاز الطبيعي في أوروبا، العمل على تأمين إمدادات الطاقة والإيرادات الحكومية فضلا عن توفير فرص للعمالة الماهرة.

وأشار التقرير إلى أنه يتم توفير نحو خمسين بالمائة من الاحتياجات الأوروبية للغاز خلال الوقت الراهن، عبر الإنتاج المحلي في أوروبا، مضيفا أن القارة الأوروبية تمتلك نحو 5100 مليار متر مكعب من موارد الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى نحو 989 مليار متر مكعب من موارد الغاز الطبيعي المتوقعة.

وأضاف التقرير أن الموارد المتوقعة ارتفعت بفضل السياسات الجيدة وتشجيع الاستكشاف في النرويج وكرواتيا وأيرلندا وجرينلاند ورومانيا.

وأوضح التقرير أنه يتوقع أن تبلغ الأموال المستثمرة على المشروعات الاستكشافية أكثر من خمسين مليار يورو في المناطق المهيأة لأعمال التنقيب داخل الاتحاد الأوروبي، بما يقرب من استثمار نحو خمسة مليار يورو سنويا.

وقال الاتحاد الدولي لمنتجي النفط والغاز إن الموارد الأوروبية من الغاز الطبيعي يمكن لها تكون الأساس الآمن لتلبية الاحتياجات الأوروبية من الغاز، والذي تكمله واردات الغاز الطبيعي المسال وخطوط الأنابيب المستقبلية.

وتابع الاتحاد الدولي لمنتجي الغاز والنفط، أنه يمكن تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من موارد الغاز الطبيعي في القارة الأوروبية لمصلحة المواطنين الأوروبيين، عبر وجود بيئة تنظيمية ومستقرة ويمكن التنبؤ بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *