خلافات بين القوى الفلسطينية المشاركة في اجتماع المجلس المركزي حول مخرجات الاجتماع

سمير عماد
2018-01-14T23:46:08+03:00
اخبار عربية
سمير عماد14 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
خلافات بين القوى الفلسطينية المشاركة في اجتماع المجلس المركزي حول مخرجات الاجتماع

أشارت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إحدى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم الأحد الرابع عشر من يناير / كانون الثاني، إلى وجود خلافات بين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمجلس المركزي الفلسطيني، حول البيان النهائي لاجتماع المجلس المركزي، والذي عقد في وقت سابق اليوم.

وأصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بيانا، أوضحت خلاله أن خلافا داخليا داخل اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمكلفة بتقديم توصيات لمخرجات المجلس المركزي، تسبب بسبب عدم توافق أعضائها خلال اجتماعها الأخير (والذي لم يشر البيان إلى تاريخ أو مكان انعقاده) في تقديم ورقة توصيات لاجتماع المجلس المركزي.

وأشارت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيانها، إلى أنه تم تشكيل لجنة أخرى فشلت أيضا يضا أفي تقديم توصيات لاجتماع المجلس المركزي.

وأوضحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى أن الخلافات الكبيرة بين القوى والفصائل الفلسطينية في منظمة التحرير الفلسطينية والمجلس المركزي ألقت بظلالها على الفشل في التوافق حول مخرجات اجتماع المجلس المركزي.

وكشفت الجبهة الشعبية أن هناك لجنة ثالثة أخرى تشكلت وما زالت تواصل مشاوراتها للتوصل إلى حد أدنى من التوافق بين القوى الفلسطينية حول مخرجات اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، مبنية بالأساس على قرارات الاجتماع السابق للمجلس المركزي، والذي عقد خلال عام 2015.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد أعلنت أمس السبت عن مقاطعتها الرسمية لاجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، والذي يتبع منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال رئيس مكتب العلاقات الوطنية افي حركة حماس، حسام بدران، خلال البيان الصادر عن الحركة، أن حركة حماس اتخذت قرارها بعدم المشاركة في اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني في مدينة رام الله.

وأضاف بدرا في البيان الذي نشرته وكالة الأناضول للأنباء، أن حركة حماس أجرت العديد من اللقاءات المعلنة وغير المعلنة مع عدد من الأقطاب الفلسطينية لبحث وتشاور وجهات النظر حول مشاركة الحركة في اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني.

رابط مختصر