مسؤول ألماني يكشف عن وجود مئات الألمان يقاتلون ضمن صفوف تنظيم الدولة

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد15 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مسؤول ألماني يكشف عن وجود مئات الألمان يقاتلون ضمن صفوف تنظيم الدولة

توقع بيتر فرانك المدعي العام الألماني، اليوم الإثنين، الخامس عشر من ديسمبر / كانون الثاني، بوجود مئات من الألمان حتى اليوم يقاتلون بجانب صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، في سوريا والعراق.

ونقلت صحيفة “دي تسايت” الألمانية الخاصة عبر موقعها الإلكتروني، التصريحات الصحفية التي أدلى بها المدعي العام الألماني، والتي أشار خلالها إلى أن نحو ألف ألماني التحق خلال السنوات الماضية، للقتال بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية ل في سوريا والعراق.

وتابع المدعي العام الألماني أن نحو مائة مسلح ألماني قتلوا في سوريا والعراق خلال قتالهم بجانب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، فيما عاد إلى ألمانيا نحو ثلاثمائة شخص، دون الإشارة إلى تفاصيل كيفية تعامل الحكومة الألمانية مع الأشخاص العائدين من القتال في صفوف تنظيم الدولة.

ومضى المدعي العام الألماني بالقول إن هناك ما يقارب نحو 600 شخص من الألمان الذي يقاتلون إلى اليوم بجانب صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وأضاف المدعي العام الألماني أن السلطات الأمنية الألمانية والادعاء العام الألماني، منشغلون في الوقت الحالي بمعرفة ماذا سيفعل هؤلاء الألمان في المستقبل، متسائلا عن العمل الذي يقومون به، وهل هم سيعودون إلى ألمانيا، أم سيبقون داخل الأراضي العراقية والسورية.

وتابع الادعاء العام الألماني بالقول، أن الاستخبارات الألمانية معنية بإيجاد إجابات لهذه التساؤلات.

يذكر أن وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فان دير ليين، قد حذرت من الاستهانة بعناصر تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرة إلى أن الحرب على التنظيم ما زالت مستمرة ولم تنتهي.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الألمانية خلال التصريحات الصحفية التي أدلت بها لدى الزيارة التي قامت بها لزيارة جنود الجيش الألماني المشاركين في قوات التحالف الدولي والمتمركزة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية أنه لا ينبغي الاستهانة بعناصر تنظيم الدولة على الرغم من الهزيمة العسكرية التي لحقت بالتنظيم.

ودعت وزيرة الدفاع الألمانية، قوات التحالف الدولي لمواصلة الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وعدم السماح لعناصر التنظيم بالانتقال إلى ملاذات آمنة.

يذكر أن ألمانيا تشارك بنحو 280 جندي من القوات الألمانية، ضمن قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

رابط مختصر