التخطي إلى المحتوى
نتنياهو يشكر مسؤولين أمريكيين لجهودهما لحل الأزمة الدبلوماسية بين الأردن وإسرائيل

وجه بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الشكر لكل من “جاريد كوشنير”، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره، و”جيسون غرينبلات” مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، للجهود المبذولة لحل الأزمة الدبلوماسية بين إسرائيل والمملكة الأردنية الهاشمية.

وجاء الإعلان عن ذلك خلال التغريدة التي نشرها مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد قدمت الخميس الماضي، اعتذارا رسميا للملكة الأردنية، بشأن مقتل ثلاثة أردنيين برصاص الجنود الإسرائيليين في أوقات مختلفة خلال الأعوام السابقة.

وقال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية في التغريدة التي نشرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن نتنياهو أعلن عن تقديره لجهود جاريد كوشنير وجيسون غرينبلات، التي بذلاها خلف الكواليس، لحل الأزمة الدبلوماسية مع الجانب الأردني.

وشمل اعتذار حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حادث مقتل أردنيين اثنين، برصاص أحد الحراس الإسرائيليين المتواجدين بأحد مباني السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان، في شهر يوليو / تموز من العام الماضي.

كما شمل الإعتذار الإسرائيلي، حادث مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر، برصاص جندي إسرائيلي في شهر مارس / أذار من عام 2014.

يذكر أن آخر اتصال هاتفي معلن جمع العاهل الأردني، الملك عبد الله بن الحسين، برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، كان في الرابع والعشرين من شهر يوليو / تموز من العام الماضي، على خلفية الأزمة التي اندلعت في مدينة القدس في أعقاب قرار الحكومة الإسرائيلية بنشر بوابات إلكترونية على بوابات المسجد الأقصى، قبل أن تتراجع الحكومة الإسرائيلية عن هذه الخطوة وتزيل تلك البوابات.

يذكر أن المقدسيين قد عارضوا قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإقامة بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى لتفتيش المصلين، ورفضوا دخول المسجد من خلال تلك البوابات، وأقاموا الصلوات في شوارع القدس والبلدة القديمة.